حصري .بعد اعتذار عبد الواحد المزكلدي للتمديد له على رأس مديرية مراكش .. الأكاديمية تستعد لإعلان شغور منصب المدير الإقليمي بنيابة مراكش

حصري .بعد اعتذار عبد الواحد المزكلدي للتمديد له على رأس مديرية مراكش .. الأكاديمية تستعد لإعلان شغور منصب المدير الإقليمي بنيابة مراكش

- ‎فيآخر ساعة
204
6

 

 

ينتظر ان تعلن ادارة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش اسفي، خلال متم هذا الشهر على شغورمنصب المدير الاقليمي للمديرية الإقليمية لمدينة مراكش ، حيث تجري اخر الاستعدادات لإصدار مذكرة اكاديمية تنظم هذه العملية وفق التنظيم الجهوي الجديد.

وتأتي هذه العملية استكمالا لملأ الأماكن الشاغرة ببعض المديريات الإقليمية بالجهة، والتي لم يتم إسنادها لأي مسؤول خلال حركة التعيينات الاخيرة التي أشرفت عليها المصالح المركزية بالوزارة الوصية على القطاع.
ومعلوم أن منصب المدير الاقليمي لمراكش ظل شاغرا منذ إعفاء النائب السابق سمير مزيان، حيث تم تكليف الاستاذ عبد الواحد المزكلدي ، رئيس قسم الحياة المدرسية بالأكاديمية لتسيير الشأن لإداري والتعليمي بالمدينة بالنيابة، حيث قضى على رأس المسؤولية موسمين دراسيين من 2014 الى 2016، وتمكن خلال هذه الفترة الوجيزة من تدبير المرحلة بنجاح كبير اعتمادا على أسلوبه في التسيير المعتمد على المقاربة التشاركية وآليات الحوار والانفتاح على مختلف الفاعلين وشركاء الوزارة في هذا الشأن، مما مكنه من كسب احترام وتقدير مختلف الهيئات النقابية والشغيلة التعليمية والمنظمات الجمعوية والمهنية بالمدينة.
وعلمت (كلامكم )، ان رشيد بلمختار ، وزير التربية الوطنية واحمد كريمي، مدير اكاديمية مراكش ، التمسا من عبد الواحد المزكلدي الاستمرار في مهامه على رأس المديرية الإقليمية بمراكش ، والتمديد له لفترة اضافية ، غير ان المزكلدي اعتذر عن هذا التمديد ليفسح المجال لغيره من الاطر والكفاءات الشابة التي يحبل بها قطاع التربية والتعليم جهويا ووطنيا.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

بعد الجدل حول انتخاب الأمين العام للحزب..حزب البام أمام 2 سيناريوهات للخروج من الأزمة

نورالدين بازين فاقم الجدل الدائرة حاليا بحزب الأصالة