الخيام: التشادي الموقوف تلقى تعليمات من “داعش” برط الاتصال بأشخاص في الجزائر لتهديد استقرار المغرب

الخيام: التشادي الموقوف تلقى تعليمات من “داعش” برط الاتصال بأشخاص في الجزائر لتهديد استقرار المغرب

- ‎فيسياسة
196
0

 

قال عبد الحق الخيام مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية إن توقيف الإرهابي التشادي مؤخرا بمدينة طنجة أبان عن تحول نوعي في الاستراتيجية التي تتبناها “داعش” إذ انتقلت إلى مرحلة أكثر تعقيدا. إذ أنه اعطيت له تعليمات بربط الاتصال مباشرة بشرق المملكة مع أعضاء جهاديين موالين لتنظيم الدولة الاسلامية في الجزائر .

وأكد الخيام حوار أجرته معه جريدة المساء،اليوم الأربعاء، أن “العملية التي أسفرت عن توقيف شخص يتحدر من منطقة الساحل وتحديدا من دولة تشاد والذي دخل إلى المغرب بتعليمات من قادة تنظيم داعش الارهابي من أجل تشكيل خلايا إرهابية داخل المملكة، تشكل تحولا نوعيا في الاستراتيجية التي تتبناها داعش لتهديد استقرار المغرب”.

وشدد في هذا الصدد على ان العملية الاخيرة أثبتت أن الجماعات الارهابية شرعت في تنفيذ الاستراتيجية المملاة عليها من قبل داعش “ولذلك رفعنا درجة التأهب الامني إلى حالتها القصوى من أجل مراقبة الحدود”.

وفي معرض رده على ما إذا كان وجود الكثير من الأفارقة المرشحين للهجرة السرية يشكل مصدرا لتكوين خلايا إرهابية نائمة، أبرز الخيام أن الكثير من هؤلاء المهاجرين يدخلون تراب المملكة عن طريق الجزائر بطرق سرية الامر الذي يستدعي مضاعفة المصالح الامنية لمجهوداتها من أجل تتبع ومراقبة تحركاتهم سواء كانوا أفارقة أو سوريين أو من أي دولة أخرى.

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،