المجتمع المدني يتضامن مع عزيزة بوجريدة وينفي ما يروج من إشاعات بخصوص تدبيرها لملف الدعم الاجتماعي

المجتمع المدني يتضامن مع عزيزة بوجريدة وينفي ما يروج من إشاعات بخصوص تدبيرها لملف الدعم الاجتماعي

- ‎فيسياسة
172
6

استغربت فعاليات مهتمة بالشأن الجمعوي بجهة مراكش اسفي بما وصفته بالإشعاعات المغرضة التي تحاول بعض الجهات ترويجها داخل النسيج الجمعوي للجهة من خلال تسخير بعض المواقع الالكترونية لنشر هذه (الترهات) دون التأكد من صحتها وهو ما يتنافى جملة وتفصيلا مع الأخلاقيات المهنية المؤطرة للعمل الصحفي الجاد.

الى ذلك نفى أكثر من مصدر من داخل المكتب المسير لمجلس جهة مراكش اسفي ان يكون هذا الأخير قد شرع في استقبال ملفات المجتمع المدني الراغبة في الدعم برسم السنة المالية الجارية، مع العلم ان هذا الأخير لم يصادق على مشروع الميزانية التعديلية للجهة برسم السنة المالية 2016 الا خلال دورته الاستثنائية المنعقدة يوم الخميس 28 من شهر الجاري .

وكانت احدى الجرائد الالكترونية قد نشرت على أعمدتها مؤخراً أخبارا لا أساس لها من الصحة تتهم من خلالها عزيزة بوجريدة نائية رئيس مجلس جهة مراكش اسفي بتلقي طلبات جمعيات المجتمع المدني الراغبة في الدعم( واتهامها بالتعامل الكيل بمكيالين مع هذه الهيئات الجمعوية من خلال إعطاء الأسبقية للجمعيات المحسوبة او المتعاطفة مع حزب الحركة الشعبية)،وهو الامر الذي نفته مصادرنا جملة وتفصيلا،حيث ينتظر ان يصدر المكتب النسير للمجلس بلاغات    تكذيبيا في هذا الشان .

image

وكان  مجلس جهة مراكش أسفي، قد صادق  اليوم الخميس 26 أبريل، بمدينة مراكش، في دورة استثنائية وبالإجماع على مشروع الميزانية التعديلية لجهة مراكش آسفي للسنة المالية 2016، والبالغ ما مجموعه 483.732.000.00 درهم، تشكل فيها ميزانية التسيير 11.050.000.00 درهم و 391.656.489.00 درهم قيمة التجهيز.
و صادق المجلس بعد المناقشة على مشروع الميزانية الملحقة التعديلية الخاصة بدار المنتخب لجهة مراكش آسفي للسنة المالية 2016، ومشروع قرار جبائي خاص باستخلاص الرسم المفروض على استغلال المعادن والرسم المفروض على الخدمات المقدمة بالموانئ لفائدة الجهة.
وتم خلال هذه الدورة عرض مقرر يقضي بتأليف لجنة الاشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع والمصادقة عليها، مع عرض مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بإنجاز مشروع حماية وادي اوريكة (مركز اثنين اوريكة) من الفيضانات بإقليم الحوز للمناقشة والمصادقة..

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،