مراكش تحتضن مؤتمر النباتات العطرية والطبية من الإنتاج إلى التسويق

مراكش تحتضن مؤتمر النباتات العطرية والطبية من الإنتاج إلى التسويق

- ‎فيآخر ساعة
179
6

 

تحتضن مدينة مراكش يومي الخميس والجمعة 5-6 مايو 2016 المؤتمر الوطني الثاني لمهنيي النباتات العطرية والطبية في موضوع: (النباتات العطرية والطبية: إنتاج وتثمين وتسويق).

ويسعى هذا المؤتمر إلى تسليط الضوء على الوضع الراهن لقطاع النباتات العطرية والطبية، وكذا دراسة الآفاق المستقبلية، يمكن كلاهما الفاعلين والمتدخلين في المجال من إصدار توصيات تساعد على التنمية المستدامة لهذه المنتجات، وتحسين مساهمة هذه القطاع في الاقتصاد المغرب، دون إغفال سبل المشاركة في المؤتمر العالمي كوب 22 المزمع عقده بمدينة مراكش شهر نونبر المقبل.

وسيعمل المؤتمر – الذي ينظم بشراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري، والوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة، والمندوبية السامية للمياه والغابات، والعديد من المؤسسات الشريكة والمتعاونة – في يومه الأول على التعريف بأدوار الفدرالية المغربية لمهنيي النباتات الطبية والعطرية، وكذا باقي الشركاء المتدخلين والمشرفين على القطاع، ومختلف المجهودات التي يقومون بها في هذا المجال.

كما يتضمن برنامج اليوم الثاني والأخير العديد من المحاضرات والنقاشات والمداولات التي يلقيها ويشرف عليها دكاترة وخبراء مختصين في المجال.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت