الاساتذة المتدربون مستعدون للتفاعل مع مبادرة المجتمع المدني كأرضية للحوار ويؤكدون أن الإنزال الوطني لازال قائما

الاساتذة المتدربون مستعدون للتفاعل مع مبادرة المجتمع المدني كأرضية للحوار ويؤكدون أن الإنزال الوطني لازال قائما

- ‎فيآخر ساعة
398
6

 

أكدت التنسيقية الوطنية استعدادها للتفاعل مع مبادرة المجتمع المدني كأرضية للحوار، ومع كل المبادرات التي من شأنها أن تحل ملف الأساتذة المتدربين. كما أعلنت إنها أشدّ حرصا على استئناف الأساتذة للتكوين، وأنها لا تتحمل أية مسؤولية في استمرار هدر الزمن التكويني. مؤكدة ل جميع الأساتذة أن الترتيبات للإنزال الوطني المفتوح إبتداءا من يوم الخميس لازالت مستمرة

وقال بلاغ للتنسيقية توصلت ( كلامكم ) بنسخة منه أنه في سياق انعقاد المجلس الوطني الترتيبي لإنجاح الإنزال الوطني المفتوح بالرباط، والذي تخوضه التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين ابتداء من يوم الخميس 14/ 04/ 2016، تلقى المجلس الوطني مبادرة جديدة من طرف ممثلي مبادرة المجتمع المدني سعيا منهم إلى حل ملف الأساتذة المتدربين.

image

وقد راج بقوة حديث عن مبادرة تقضي بتوظيف جميع الاساتذة المتدربين دفعة واحدة بداية سنة 2017 ، بعد اجتياز مباراة التخرج والتوظيف وتخصيص ما تبقى من الموسم الدراسي الحالي للتكوين النظري وبداية الموسم القادم الى حدود شهر شتنبر للتكوين التطبيقي. وهي المبادرة التي علمت جريدتنا انها مرحب بها من طرف رئيس الحكومة الذي وعد حسب مصادرنا بالتفاوض خلالها مع الاساتذة المتدربين في حالة قبولها شريطة توقيف كافة أشكالهم النضالية .

ويبدو أن الاساتذة المتدربين يرحبون بالحوار مع الحكومة خصوصا في الشق المتعلق بتشغيل جميع الاساتذة دفعة واحدة على أساس أن باقي التفاصيل قابلة للتفاوض مع الحكومة وأنهم مستعدون للالتحاق بالدراسة شريطة بدئ المفاوضات والتوصل لاتفاقات مبدئية تراع مطالبهم العادلة والمشروعة كما وصفتها مصادرنا.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،