ولاة وعمال يشكون ” الهاشمي ” لحصاد بخصوص تراجع تغطية “لاماب” لأنشطتهم

ولاة وعمال يشكون ” الهاشمي ” لحصاد بخصوص تراجع تغطية “لاماب” لأنشطتهم

- ‎فيإعلام و تعليم
298
6

 

كشفت مصادر مطلعة أن العديد من الولاة والعمال وجهوا شكايات رسمية إلى محمد حصاد وزير الداخلية، بخصوص تراجع تغطية وكالة المغرب العربي للأنباء لمختلف الأنشطة الرسمية التي تنظم بمختلف الأقاليم.

وذكرت هذه المصادر أن سبب هذا التراجع، هو قرار خليل الهاشمي الإدريسي، مدير الوكالة، تقليص المكاتب الجهوية والإقليمية من 46 الى 12 مكتبا فقط، وأطلق عليها تسمية أقطاب جهوية، بخلق قطب من كل جهة، مازاد من صعوبة تغطية كل الأقاليم، في ظل إلغاء تعويضات السكن والتنقل للصحافيين العاملين بالمكاتب الجهوية وحرمانهم من سيارات الخدمة، حيث يكتفي هؤلاء بإعادة تحرير البلاغات التي يتوصلون بها من الولايات والعمالات، دون تغطية الأنشطة ميدانيا.

وأكدت أن وزير الداخلية رفع تقريرا في الموضوع إلى الجهات المسؤولة، خاصة أن وزارة الداخلية تربطها شراكة مع الوكالة، تحصل بموجبها هذه الأخيرة على مبلغ 500 مليون سنتيم سنويا، من أجل تتبع مختلف أنشطة الوزارة ومختلف المصالح التابعة لها.

وأفادت المصادر أن أيام خليل الهاشمي ” باتت معدودة في انتظار إعفائه رسمياً من مهامه، حيث لم يحضر كما جرت العادة، جميع الأنشطة الملكية التي تمت خلال الأسابيع الأخيرة، ومنها حفل إعطاء الملك محمد السادس انطلاق الحملة الوطنية الخاصة بالأسبوع الوطني للتضامن”..

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،