إصدار طبعة خاصة بالمغرب من رواية ‘فاطمة ألم وأمل’ للروائي الإماراتي سلطان الجسمي

إصدار طبعة خاصة بالمغرب من رواية ‘فاطمة ألم وأمل’ للروائي الإماراتي سلطان الجسمي

- ‎فيفن و ثقافة
256
6

 

بمناسبة المعرض الدولي للكتاب والنشرة المنعقد حاليا بالدار البيضاء, أصدر الروائي والإعلامي الإماراتي سلطان حميد الجسمي طبعة جديدة من روايته فاطمة ألم وأمل.

الطبعة هي الثانية للرواية التي صدرت في فبراير الماضي وأهداها الكاتب إلى روج زوجته المغربية إيمان الأطلسي التي توفاها الأجل قبل حوالي شهرين, وصدرت عن دار الأخوين السليكي بطنجة وهي تعرض حاليا برواق الدار بالمعرض.

image image
الرواية التي صدرت قبل حوالي عام في طبعتها الأولى تتحدث عن قصة فتاة مغربية طموحة ومجدة, تعيش مجموعة من المشاكل خصوصا بعد وفاة والدها وحتى عندما تتزوج يصدمها زوجها بمعاملة تفتقد للرحمة والمودة ويأخذها للعيش في فرنسا بعيدا عن أمها ووطنها, وهناك يتخلى عنها ويتركها لمصيرها وهنا يبدأ فصل جديد من حياة فاطمة التي تستحضر تربيتها وقيمها والأخلاق التي تربت عليها إلى أن تجد السبيل لتنجح في حياتها وتعود إلى المغرب مجددا حيث تجد الأمان الذي افتقدته.
وقال سلطان حميد الجسمي الذي يشغل منصب مستشار الأمم المتحدة أيضا أنه سعيد بهذه الطبعة التي ستقرب روايته من القارئ المغربي, مضيفا أن هدفه من الرواية هو إبراز نجاح المرأة المغربية وقدرتها على تجاوز المشاكل والمصاعب كيفما كانت.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،