آلاف المغاربة يدعون الى مقاطعة شركات الاتصالات يومي السبت والأحد.

آلاف المغاربة يدعون الى مقاطعة شركات الاتصالات يومي السبت والأحد.

- ‎فيآخر ساعة
196
6

 

بعد قرار منع المكالمات الهاتفية المرتبطة ببرامج “الواتساب” و “الفايبر” و “السكايب” بالنسبة للإنترنيت 3G و 4G من قبل شركات الاتصالات في المغرب ، دعا آلاف المغاربة عبر شبكات التواصل الاجتماعي الى مقاطعة هذه الشركات يومي السبت والأحد.

وحسب يومية “الأخبار”، فإن المغاربة هددوا بخطوات تصعيدية في حق هاته الشركات إذا لم تستجب لمطالب المغاربة، بفك الحظر عن الاتصال الهاتفي الخاص ببرامج المحادثات الفورية بالنسبة للهاتف المتنقل.

القرار الذي اتخذته الشركات دون سابق إنذار، تقول اليومية، يأتي بعد انخفاض مداخيلها خلال الأشهر الماضية، بسبب اقبال المغاربة على المحادثات بالأنترنيت المتنقل، وهو ما أثر على المكالمات الهاتفية.

وقالت مجموعة لنشطاء “الفيسبوك” ، وفقا لما ذكرته الصحيفة ، إن على المغاربة يوم السبت والأحد، فقط إطفاء هواتفهم النقالة، وعدم إجراء مكالمات هاتفية خلال يومي المقاطعة، داعين الى أن تكون حملة مليونية يعبرون من خلالها لشركات الاتصالات على أنهم ليسوا أكباشا بل مستهلكين وجب عليها احترامهم.

ودعت المجموعة المغاربة الى الاعتماد على تطبيقات هاتفية بديلة متوفرة بشكل مجاني في كل المتاجر الالكترونية، توفر خدمة “VPN” التي تتيح للمستخدمين إمكانية الولوج الى الإنترنيت إعتمادا على عناوين بروتوكولية تعود لدول أجنبية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت