“أزطا أمازيغ” تؤكد أن أرحموش لا يمثلها في اي مجلس

“أزطا أمازيغ” تؤكد أن أرحموش لا يمثلها في اي مجلس

- ‎فيسياسة
191
6

 

تفاعلا مع عدد من الاستفسارات، بخصوص علاقة أزطا أمازيغ باللجنة المكلفة بإعداد القانون التنظيمي للغات والثقافة المغربية، وفي ظل استمرار ما وصفه بلاغ ل ( أزطا امازيغ) نشر مغالطة مفادها أن أحمد أرحموش يمثل أزطا داخل اللجنة، ذكرت الجمعية  بالموقف الرسمي لأزطا أمازيغ من هذا الموضوع، والذي يؤكد أن أحمد أرحموش لا يمثل أزطا أمازيغ داخل هذه اللجنة.

نص البلاغ الموجه للرأي العام في الموضوع:
بـــــلاغ

تداولت بعض المنابر الإعلامية خبرا مفاده، تعيين السيد أحمد أرحموش باسم الشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة -أزطا أمازيغ- عضوا باللجنة المكلفة بإعداد القانون التنظيمي للمجلس الوطني للغات والثقافة المغربية.
ولرفع كل لبس عن هذا الموضوع، تعلن أزطا أمازيغ للرأي العام:
• أن أزطا لم تتلق أية دعوة بشأن اللجنة المذكورة، ولم يتم التداول في الموضوع داخل أجهزة الجمعية، ولم يتم اتخاذ أي قرار بخصوص تمثيلية أزطا في اللجنة.
• أن أزطا ليست ممثلة في اللجنة، لا من طرف السيد أحمد أرحموش، أو غيره.
• أن وجود اسم أزطا في لوائح الحاضرين أو الممثلين في اللجنة، هو من قبيل التدليس وتتحمل وزارة الثقافة مسؤوليته، لا سيما أنه تمت مراسلتها بهذا الشأن من طرف المكتب التنفيذي للجمعية.
• أن أزطا أمازيغ انخرطت في دينامية الجمعيات والفعاليات، المنتقدة لمنهجية تشكيل اللجنة، والرافضة لمقاربة الوزارة التي تنتفي فيها شروط الديموقراطية والشفافية.

أزطا أمازيغ- المكتب التنفيذي
الرباط في: 19نونبر 2015

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

بعد الجدل حول انتخاب الأمين العام للحزب..حزب البام أمام 2 سيناريوهات للخروج من الأزمة

نورالدين بازين فاقم الجدل الدائرة حاليا بحزب الأصالة