السلطة المحلية تستجيب لمطلب أولياء التلاميذ المتعلق بتسعيرة النقل المدرسي بجماعة أبادو

السلطة المحلية تستجيب لمطلب أولياء التلاميذ المتعلق بتسعيرة النقل المدرسي بجماعة أبادو

- ‎فيمجتمع
215
6

 

 

على خلفية الوقفة الاحتجاجية السلمية التي نظمتها مجموعة من أمهات التلاميذ من ساكنة دواوير إمنكوك و أيت الثمن التابعة لمشيخة أيت سعدلي جماعة وقيادة ابادو و بعض الجمعيات المحلية يوم الخميس 12 نونبر 2015 جراء العديد من المشاكل التي تعاني منها الساكنة خاصة النساء و التلاميذ. تم عقد لقاء مع الساكنة يومه الخميس 19 نونبر 2015 بدوار إمنكوك لتدارس مجموعة هذه المشاكل التي تعاني منها ساكنة هذه الدواوير و تهم : النقل المدرسي و محاربة الأمية، وذلك بحضور قائد قيادة أبادو وممثلي جمعيات محلية وغياب تام لرئيس الجماعة.

وقد تطرق اللقاء، الذي جاء استجابة لهذه المطالب، إلى جميع المشاكل التي كانت وراء الوقفة الاحتجاجية بدوار إمنكوك، حيث عبر ممثلي الجمعيات وأمهات التلاميذ عن امتنانهم لاستجابة السلطات المحلية لمطالبهم ، إذ أسفر الاجتماع عن تخفيض تسعيرة النقل المدرسي إلى 50 درهم شهريا لكل تلميذ، و قد اتخذ هذا القرار على غرار التسعيرة المطبقة بكل من جماعتي أيت احكيم-أيت إزيد و زرقطن المجاورتين، ابتداء من الأسبوع الموالي لعطلة الأسدس الأول ، الشيء فعلا الذي تم تنفيذه.
وحسب اللقاء الذي تم، فإن السلطات المحلية التزمت باتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة بضمان الحق في التعلم و محاربة الأمية لنساء هذه الدواوير.
و خلال ذات اللقاء فقد تم تقديم ملتمس من طرف ممثلي الجمعيات المحلية و الأمهات يهم دار الطلبة التي تم تدشينها مؤخرا للإطعام وإيواء التلميذات.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،