الملك يستقبل رؤساء الجهات الاثني عشر للملكة

الملك يستقبل رؤساء الجهات الاثني عشر للملكة

- ‎فيآخر ساعة
205
6

ذكر بلاغ للديوان الملكي أن الملك محمد السادس، استقبل اليوم السبت بالقصر الملكي بتطوان، رؤساء الجهات الإثني عشر للمملكة، الذين تم انتخابهم إثر الانتخابات المحلية والجهوية لرابع شتنبر الماضي.
وأشار البلاغ إلى أن  الملك استقبل أيضا الولاة الذين تم تعيينهم، طبقا للتقسيم الإداري للمملكة، وذلك خلال المجلس الوزاري الذي ترأسه جلالته يوم الثلاثاء 13 أكتوبر.

وخلال هذا الاستقبال، أدى رؤساء الجهات والولاة القسم بين يدي جلالة الملك.وتندرج هذه الاستقبالات الملكية، يضيف البلاغ، “في إطار تفعيل الجهوية المتقدمة التي كرسها الدستور كخيار ديمقراطي لتدبير الشأن العام الجهوي، يهدف لإحداث تحول نوعي في نمط الحكامة الترابية، وتطوير وتحديث هياكل الدولة، والنهوض بالتنمية المندمجة، في إطار الالتزام بمبادئ الشفافية والنجاعة والمسؤولية”.

كما تعكس الإرادة الملكية في إنجاح هذا الورش الكبير، بما يقتضيه الأمر من تعزيز التنسيق والتعاون بين السلطات والمؤسسات العمومية والمجالس المنتخبة، المحلية والجهوية، كل في إطار اختصاصاته، بما يخدم المصلحة العامة، وفي إطار سياسة القرب والإصغاء لتطلعات المواطنين وانشغالاتهم.حضر هذا الاستقبال وزير الداخلية السيد محمد حصاد، والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية السيد الشرقي اضريس، والحاجب الملكي سيدي محمد العلوي.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،