أطول وأعلى جسر زجاجي في العالم…بين الرعب والاثارة

أطول وأعلى جسر زجاجي في العالم…بين الرعب والاثارة

- ‎فيفي الواجهة
211
6

 

في محاولة لجذب مزيد من السياح الي مقاطعة هونان قامت شركة حاييم دوتان بانتاج جسر زجاجي فوق وادي تشانج جياجيه بارتفاع يقدر بـ 400 متر وطول حوالي 370 متر والجسر قادر على حمل 800 شخص في ان واحد.

ad_182309075-e1443191324235

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

من مخاطر الجسر ليس فقط ارتفاعه الشديد عن سطح الأرض، ولكن لتعلق المهندسين على الأسلاك الفولاذية فقط، فيما تم تصميم الزجاج ليقاوم الإنحاءات، فيما يزن لوح الزجاج الواحد حوالى 140 كجم والذى يحتاج لـ 4 أفراد لحمله، وتعادل قوة الزجاج حوالى 25 مرة قوة الحجر.

Tourists walk on a glass suspension bridge at the Shiniuzhai National Geo-park in Pinging county, Hunan province, China, September 24, 2015. The 300-metre-long (984 ft) glass bridge, which opened to tourists for the first time on Thursday, spans over a canyon which is about 180 metre deep (591 ft), local media reported. REUTERS/China Daily CHINA OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN CHINA

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ويمتد الجسر بين قمتي جانبي الوادي في منطقة تشانغجياجيه على مساحة 430 متراً وعرض ستة أمتار، وارتفاع عمودي يصل إلى 300 متر.

وسيكون هذا الجسر بمثابة مدرج لعروض الأزياء ولديه قدرة استيعاب تصل إلى 800 شخص،وفق ما أكده المهندس المعماري الذي  صمّم الجسر.
وسيتيح هذا الجسر الذي يتوسط حديقة تشانغجياجيه السياحية والتي تطل على مناظر خلابة في مقاطعة هونان جنوب الصين للزوار التمتع بالمناظر المحيطة به دون أي حاجز أمام خط البصر.

وبهذا تتجه الصين إلى تحقيق إنجاز إبداعي آخر تتفوق فيه عالميا، إذ سيكون أطول وأعلى جسر زجاجي عالميا.

وتتضمن حديقة تشانغجياجيه الوطنية التي ستحتضن الجسر مناظر خلابة سيمكن الإطلاع عليها من الجسر المذهل، وتقع الحديقة بمقاطعة هونان الواقعة جنوبي الصين.

gallery-preview

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت