أردوغان: من الخطأ تحميل السعودية مسؤولية حادثة التدافع بمنى

أردوغان: من الخطأ تحميل السعودية مسؤولية حادثة التدافع بمنى

- ‎فيفي الواجهة
185
6

 

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه من الخطأ تحميل السعودية المسؤولية وإظهارها بمظهر المذنب بشأن حادثة التدافع في مشعر منى والتي راح ضحيتها مئات الحجاج بين وفاة وإصابة.

وأضاف أردوغان في تصريحات صحفية عقب لقائه رئيس مقدونيا جورج إيفانوف في إسطنبول الجمعة، أنه لاحظ التنظيم والاهتمام الذي تبديه السلطات السعودية في موسم الحج.

ولفت إلى أن السلطات السعودية ستتخذ قرارات صارمة بعد حادثة تدافع منى مشابهة للقرارات التي تم اتخاذها عقب حادث سقوط رافعة الحرم المكي.

وأكد أن المعلومات الأولية تشير إلى وفاة 14 حاجاً تركياً في حادثة التدافع بمشعر منى، مشدداً على أن السلطات السعودية تقوم بشكل دائم بتطوير البنية التحتية وكافة الاستعدادات المتعلقة بالحج.

وعقَب بشأن الاقتراحات المتعلقة بتغيير طريقة تنظيم الحج بحيث لا تقتصر على السعودية وحدها بقوله: “التفكير بشكل عاطفي أمر خاطئ”.

يذكر أن أردوغان كان قد وجه الخميس رسالة تعزية إلى كافة المسلمين بعد حادثة التدافع بمنى قال فيها: “نترحّم على إخواننا الذين انتقلوا إلى الرفيق الأعلى في موسم الحج الحالي بمن فيهم أولئك الذين قضوا في حادث سقوط الرافعة في الكعبة المشرفة، هذه الكارثة المؤلمة التي وقعت في أول أيام عيد الأضحى المبارك عقب حادثة الكعبة سببت حزناً شديداً للعالم الإسلامي بأسره”.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت