هؤلاء وكلاء لوائح انتخابات الغرف المهنية بمراكش .. وهذه خفاياها..

هؤلاء وكلاء لوائح انتخابات الغرف المهنية بمراكش .. وهذه خفاياها..

- ‎فيفي الواجهة
323
6

 

يبدو أن وطيس معركة الغرف المهنية قد بدأ يلوح وغباره يتطاير بعد بروز مجموعة من الأسماء المتصدرة للوائح الأطياف السياسية بمدينة مراكش. ففي صنف التجارة سيقتصر النزال على خمسة لوائح حزبية . هكذا سيقود رجل الاعمال الصيدلاني الاستقلالي د . عبد الاله المنصوري لائحة حزب الميزان فيما يقدم كل من حزب المصباح مولاي مصطفى مطهر ويقدم حزب البام حميد القميزة ويقدم حزب الحمامة التهامي البخاري ، كما يقدم حزب الاتحاد الدستوري عبد الغني طولاب.

imageimage
وكشفت مصادرنا أن الصراع سيحتدم بين ثلاث أطياف سياسية ، الاستقلال ، الأحرار ، والعدالة والتنمية . وقالت مصادرنا ان وكيل احدى اللوائح الذي يخوض بلون سياسي فيما يساند في الخفاء طيفا سياسيا آخراً كأرنب سباق .
أما فيما يخص صنف الصناعة فيقتصر الصراع على ثلاثة لوائح ( المصباح ، الجرار، الوردة). ويعرف هذا الصنف عزوفا من طرف الأطياف السياسية ، بالنظر إلى قلة المقاولات التي تعنى بالمجال الصناعي . ويعد مولاي حسن طالب – حسب الأوساط المتتبعة ابرز المرشحين للظفر بأغلبية المقاعد.
أما في صنف الخدمات تتنافس 9 لوائح ، يعد كل من يوسف السباعي عن حزب الميزان و ابراهيم الرميلي عن حزب الحمامة ومصطفى الوجداني عن حزب المصباح ابرز المنافسين.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،