فضيحة : غياب العمدة وحرب المواقع الانتخابية تعصف بدورة يوليوز بمراكش

فضيحة : غياب العمدة وحرب المواقع الانتخابية تعصف بدورة يوليوز بمراكش

- ‎فيفي الواجهة
372
6

 

في قاعة شبه فارغة بالمجلس الجماعي لمدينة مراكش ، لم يجد الاستقلالي عبد اللطيف أبدوح ، نائب عمدة مراكش بدا من الإعلان أمام ممثلي السلطة المحلية وثمانية اعضاء بالمجلس عن تأجيل أشغال دورة يوليوز، الى موعد قادم بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني .

فمن أصل 96 عضوا من اعضاء المجلس الجماعي لم يحضر للدورة المذكورة التي حدد لها يوم الأربعاء الماضي، الا ثمانية اعضاء في حين تغيب 88 عضوا من اعضاء المجلس بمن فيهم العمدة فاطمة الزهراء المنصوري ، التي اختارت الاستجمام وقضاء عطلة مريحة في عز شهر رمضان الفضيل ببلاد العم السام بالولايات المتحدة الامريكية .

وقد اثار غياب العمدة البامية عن أشغال دورة المجلس في هذه الظرفية الحساسة التي تتميز باشتعال سوق الانتخابات مما ينبئ بصيف انتخابي ساخن تزامناً مع أجواء القيظ التي تخيم عادة على المدينة الحمراء خلال هذا الموسم الانتخابي بامتياز. ( اثار) ردود فعل مستغربة لهذا الغياب لرئيسة المجلس سواء داخل هيئتها السياسية او داخل الأغلبية المسيرة لها ، والتي تستعد للتنسيق معها انتخابيا – حسب مصادر مطلعة بالمطبخ الداخلي للمجلس، خصوصا  في ظل اعادة ( الدمسة ) على مستوى المقاعد المخصصة لمجلس المدينة والتي تقلص عددها من 96 الى 86 مقعدا حسب الاتفاق الأخير الصادر عن وزير الداخلية محمد حصاد ، على هامش اجتماع الأخير مع أمناء الأحزاب السياسية الوطنية .

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،