عاجل- تحليل: هذه النتائج النهائية للجن الثنائية وطنيا.. الأموي أولا والأصالة والمعاصر أخيرا والادريسي يخلق المفاجأة

عاجل- تحليل: هذه النتائج النهائية للجن الثنائية وطنيا.. الأموي أولا والأصالة والمعاصر أخيرا والادريسي يخلق المفاجأة

- ‎فيسياسة
196
6

 

تصدرت نقابة الأموي نتائج انتخابات اللجن الثنائية في قطاع التعليم ب 129 مقعدا متبوعة بكل من نقابة بنكيران ب 98 مقعدا ، ثم نقابة شباط ب76 مقعدا ، فنقابة لشكر ب67 مقعدا فاحتلت بذلك الرتبة الرابعة ، لتأتي في المرتبة الخامسة نقابة موخاريق 66 مقعدا ، ثم الجامعة الوطنية للتعليم جناح الادريسي 38 مقعدا ، لتصبح التمثيلية محددة في 6 نقابات المشار اليها آنفا ، حسب بلاغ وزارة التربية الوطنية الذي صدر قبل قليل.

وتذيلت منظمة الاصالة والمعاصرة ( المنظمة الديموقراطية للشغل) الترتيب بمقعد واحد يتيم.

image image

وفي قراءة تحليلية للنتائج ، يظهر تفوق نقابة الأموي ، في الوقت الذي استطاعت نقابة العدالة والتنمية ان تحتل الرتبة الثانية ، متقدمة على نقابتا شباط و لشكر .

هذا وحصدت نقابة موخاريق نتيجة غير مشرفة مقارنة بالاستحقاقات السابقة ، بالنظر لخروج تيار الادريسي منها، الأخير يعتبر مفاجأة الاستحقاقات الانتخابية بامتياز بحصوله على 38 مقعدا ، لتصبح التمثيلية في القطاع محددة في ست نقابات ، المركزيات الخمس زائد نقابة الادريسي .

الى ذلك لم تتمكن نقابة المفتشين ، سوى من الحصول على 11 مقعدا كما يظهر لافتا اخفاق النقابة الوطنية للتعليم العالي بحصولها على 7 مقاعد ، لتبقى النتيجة الأكثر سلبية وكارثية بحصول النقابة المدعومة من حزب الاصالة والمعاصرة على مقعد يتيم ، مما يمكن تفسيره بتأثير الفاعل السياسي سلبا على الزخم النضالي الذي كانت تتمتع به هذه النقابة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،