انفراد. جمعيات وطنية نسائية تستعد للاحتجاج على مدير المركز الجهوي لمهن التربية بمراكش والمطالبة بالكشف عن نتائج التحقيق معه

انفراد. جمعيات وطنية نسائية تستعد للاحتجاج على مدير المركز الجهوي لمهن التربية بمراكش والمطالبة بالكشف عن نتائج التحقيق معه

- ‎فيآخر ساعة
383
6

علمت كلامكم من مصادر حقوقية ان تنسيقا وطنيا يجري  التحضير له بين مجموعة من الجمعيات الحقوقية الوطنية ، للتنديد بالاعتدات، التي مارسها مدير المركز في حق استاذتين كانتا قد نقلتا على جه السرعة في حالة خطر الى قسم المستعجلات .

وقالت مصادرنا أن التنسيق النسائي يتزايد يوما بعد اخر، و من المحتمل أن يتجاوز الاحتجاج الى مسائلة المسؤولين المركزيين عن سر الصمت المريب وعدم الكشف عن نتائج التحقيق التي كانت قد باشرتها لجنة وزارية حلت بالمركز منذ أكثر من شهر .

الى ذلك كشفت مصادرنا أنه من المحتمل ان تنتقل المسائلة من وزارة التربية الوطنية الى وزارة العدل ،ورئيس الحكومة ، عن سر التستر على الخروقات الفضيعة والاعتداءات التي طالت أطر المركز ، فضلا عن الاحتقانات الدائمة بين المدير والنقابات التعليمية الممثلة بالمركز.

ولم يتسن لكلامكم تحديد تواريخ الوقفات الاحتجاجية المزمع إجراءها وطنيا وجهويا ،في وقت أكدت مصادر حقوقية ان البرنامج الاحتجاجي شبه جاهز ويضم وقفات وتحركات لمقابلة مسؤولين وزاريين عن السر في التلكؤ لعدم اعلان عن نتائج التحقيق الذي باشرته اللجنة، التي اتبتث عن خروقات فضيعة لمدير المركز.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت