انفراد.على بعد 3 أشهر عن تاريخ الاستحقاقات الانتخابية .. ميلاد تحالف حزبي من 3 أحزاب بمراكش

انفراد.على بعد 3 أشهر عن تاريخ الاستحقاقات الانتخابية .. ميلاد تحالف حزبي من 3 أحزاب بمراكش

- ‎فيفي الواجهة
186
6

في سابقة وصفت بالأولى من نوعها في عهد الدستور الحديد ، اتفق قياديو 3 أحزاب من الأغلبية الحكومية على انشاء تحالف انتخابي مسبق تمهيدا لخوض غمار الاستحقاقات الجماعية والجهوية والمهنية المزمع تنظيمها خلال فصل السيف المقبل .

الى ذلك فقد احتضن احد الفنادق الفخمة بمدينة مراكش مساء اليوم اجتماعا تنسيقيا لقيادة الأحزاب الثلاث ، وتعلق الامر بعبد العزيز البنين المنسق الجهوي لحزب الأحرار ورشيد بن درويش ، المنسق الجهوي لحزب الحركة الشعبية ورئيس جماعة الويدان ومحمد العربي بلقايد وعبد السلام السيكوري باسم الكتابة الإقليمية لمزب العدالة والتنمية .

وبحسب الاخبار المتسربة من كواليس هذا الاجتماع ، بقد تم الاتفاق على وضع خارطة طريق للتنسيق الانتخابي قبل وبعد الاستحقاقات المقبلة ، وهو ما من شأنه حسب الملاحظين أن يقطع الطريق على خصوم هذا التكتل الحزبي وخاصة حزبي البام والاستقلال ، كنا اتفق المجتمعون على وضع ميثاق شرف بين الأحزاب الثلاثة وألا تنسق على مستوى تكوين المجالس المنتخبة والمكاتب المسيرة الا مع بعضها البعض .

وعلمنا ان التحالف المذكور الحزبي ووضع أجندة زمنية لعقد الاجتماعات التنسيقية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وخاصة ما يتعلق الامر منها بالشأن الانتخابي على مستوى مدينة مراكش والجهة ومختلف الجماعات القروية والحضرية التابعة لجهة مراكش اسفي .

ولنا عودة للموضوع بمزيد من التفصيل.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،