مشيخة الطريقة العمرية بجرادة تحمل حكومة بن كيران كل ما تتعرض له أسرة الشيخ وتعتبر ذلك مقصودا

مشيخة الطريقة العمرية بجرادة تحمل حكومة بن كيران كل ما تتعرض له أسرة الشيخ وتعتبر ذلك مقصودا

- ‎فيمجتمع
310
6

 

حملت مشيخة الطريقة العمرية بجرادة حكومة عبد الاله بن كيران ، كل ما لحقها من ضرر بدني او معنوي، مضيفة في بيان توصلت (كلامكم ) بنسخة منه أن أكاديمية التعليم بالجهة الشرقية أقدمت على عزل الأخت الثانية لشيخ الطريقة من منصبها كأساتذة من الدرجة الاولى ، دون مراعاة لأي اعتبار ، مؤكدة ان ما تتعرض له أسرة الشيخ كان مقصودا من طرف الحكومة.

وهذا  نص البيان نورده كما هو .

 

بعد ما يقارب خمسة أشهر من اعتصام شيخ الطريقة العمرية وأسرته داخل بيتهم، أقدمت أكاديمية الجهة الشرقية للتربية والتكوين المهني، بعزل الأخت الثانية (ر.ع) لشيخ الطريقة، من منصبها (أستاذة من الدرجة الأولى)، دون مراعاة لأي اعتبار من الاعتبارات التي سبق بيانها للإدارات المختصة وللرأي العام، والتي من ضمنها الخوف على النفس من الاعتداء البدني المباشر؛ مما يجعلنا نفهم الآن، أن كل ما تعرضت له أسرة الشيخ، كان مقصودا لأجهزة الدولة.

وإننا هنا -ومع شديد الأسف- نسجل أنه لم يعد لنا في بلدنا حق ولا اعتبار؛ بعد أن تم تجاهل كل كلامنا. وحيال الاستبداد المطلق لأجهزة الدولة (الحكومة)، فإننا نعلن أننا سنحافظ على وضعنا الحالي، من غير أن نخرج إلى ما يُراد لنا من التنكر لثوابت المغرب المـُجمَع عليها، ومن غير أن نتنازل عن حقوقنا في العمل لطريقتنا داخل إطار القانون الجاري به العمل.
هذا، وإننا نحمّل الحكومة الحالية برئاسة حزب العدالة والتنمية، كل ما يلحقنا من ضرر بدني أو معنوي. وإلى الله المشتكى؛ وهو المستعان وحده.
وحرر بجرادة يوم: الأربعاء 10 رجب 1436هـالموافق لـ: 29 أبريل 2015م.
شيخ الطريقة العمرية: عبد الغني العمري الحسني

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،