وفاة جديدة لامرأة بمستشفى الولادة بزاكورة في ظروف غامضة

وفاة جديدة لامرأة بمستشفى الولادة بزاكورة في ظروف غامضة

- ‎فيمجتمع
255
6

 

فور علمها بنبأ وفاة امرأة بالمستشفى الإقليمي بزاكورة بقسم الولادة، انتقل إلى عين المكان يوم الخميس 25 دجنبر 2014م، أعضاء من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع زاكورة، للوقوف على حيثيات الحادث. وبعد استطلاعهم على حيثيات الوفاة تأكدوا بالفعل بوفاة السيدة فتيحة الزغداني الساكنة بحي تنسيطة اخشاع.

وحسب بلاغ للجمعية فقد دخلت الفقيدة المستشفى حوالي الساعة الرابعة صباحا من أجل الولادة، وبعد إجراء الفحوصات الأولية قرروا إرسالها إلى مستشفى ورزازات نظرا لحالتها الحرجة، إلا أنهم تراجعوا عن هذا القرار مؤكدين أن ولاتها ستكون عادية وطبيعية. لكن في الأخير وعند تعقد وضعها الصحي أدخلوها- في وقت متأخر- غرفة العمليات لإجراء عملية وضع قيسرية حوالي الساعة الثانية زوالا، لتلفظ أنفاسها الأخيرة بعد مرور أقل من ساعة، أي حوالي الساعة الثالثة زوالا، في غياب أي معلومات عن سبب الوفاة.

وأضاف البلاغ ،أنه نظرا لتكرار الوفيات في هذا المستشفى وفي الظروف نفسها، فإن الجمعية تطرح عدة تساؤلات، عن المسؤول عن مثل هذه الوفيات، وتدق ناقوس الخطر من جديد وتستنكر هذا الوضع الكارثي الذي يعرفه المستشفى الاقليمي والذي يفتقد لأبسط الأشياء للتطبيب على رأسها الماء الصالح للشرب، والغياب الدائم لمجموعة من الأطر خاصة ذوي الاخثصاصات، كما طالبت الجهات المسؤولة تحملها المسؤولية كاملة، وفتح تحقيقات نزيهة في هذه الوفيات المتكررة في المستشفى- المقبرة-

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،