هذا الى بن كيران .. امرأة ستينية بسيدي بوعثمان تعاني في صمت.. هدية رئيس الحكومة للأرامل أين مصيرها؟

هذا الى بن كيران .. امرأة ستينية بسيدي بوعثمان تعاني في صمت.. هدية رئيس الحكومة للأرامل أين مصيرها؟

- ‎فيسياسة
358
6

 

بن كيران كلاكم

 

رئيس الحكومة، الحكومة، المعارضة، الأحزاب، النقابات تبدون غير محترمين جدا بنظري هذه اللحظة وأرملة ستينية لا تجد مالا تتطبب به! أفنت شبابها بعد وفاة زوجها في تربية أطفال لم يحصل أي منهم على وظيفة عندما كبروا لأنهم لم يحصلوا على تعليم جيد، لم يكن لدى أمهم مال تشتري به لهم الكراريس المدرسية ولا حتى “السقاطة” التي نزعج أهلنا على أبواب المدارس لأجلها!

واليوم ليس لديهم، هم الذين يقضون أيامهم في العمل، عمل الأكتاف والأيدي المتشققة، تحت الشمس، المطر “البارد والسخون” الحقيقي، صهد الحياة، ليس لديهم مال يدفعون به ثمن تطبيب أمهم، قلبها الذي أمرضه القهر والضر يحتاج أشعة وتحاليلا بقيمة 6000 درهم، لا يملكون منها بعد السلف غير 1500 درهم!
رئيس الحكومة، الحكومة، المعارضة، الأحزاب، النقابات، ما الستة آلاف درهم في عرفكم، ثمن الشوكولا لوزير؟ أو عطلة أسبوعية سيئة لسياسي؟ أو نقابي، النقابيون هذه الأيام أيضا لا بأس بمداخيلهم!!
سأترككم جميعا تطبيب هذه الأرملة تافه، وقهر أبنائها لضيق يدهم أمام مرض أمهم تافه أيضا، سأتوجه لجمعية طلابية، من كلية الطب بمراكش تحديدا، ساعدتني كثيرا قبلا في توجيه عدد من الحالات للعلاج وساعدت الآلاف ما استطاعت، هي كما نقول في لهجتنا المغربية “تسوى جهدكم كامل” !!!!
وكي لا أنسى، هل يسأل رئيس الحكومة لهذه الأرملة، متى تتوصل بدعم ال350 درهم؟ أخشى فقط أنها ستقول إن علمت عنه بعد كل ما عاشته “الله يخلف عليك زيدهم فيك” !!

فاطمة سلام /  الفايس بوك

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت