تعيين الفرنسي كريستيان غوركوف مدربا جديدا للمنتخب الجزائري خلفا لوحيد خليلوزيتش

تعيين الفرنسي كريستيان غوركوف مدربا جديدا للمنتخب الجزائري خلفا لوحيد خليلوزيتش

- ‎فيرياضة
2002
6

Christian-Gourcuff--AFP-JEAN-SEBASTIEN EVRARD

بعد ثلاثة أسابيع من الإنجاز التاريخي لـ “ثعالب الصحراء”  في كأس العالم 2014، حيث بلغت الدور ثمن النهائي، أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم مساء السبت تعيين الفرنسي كريستيان غوركوف مدربا جديدا للمنتخب الوطني خلفا للبوسني الفرنسي وحيد خليلودزيتش الذي رفض تمديد عقده.

وأوضح الاتحاد الجزائري أن غوركوف، وهو مدرب نادي لوريان سابقا، سيشرف على تدريب المنتخبين الأول والمحليين اعتبار من الأول من آب/أغسطس المقبل، مضيفا أنه ستتم صياغة عقد بأهداف يتعلق بالمواعيد الرسمية للخضر، وتحديدا كأس أمم إفريقيا 2015 و2017، وكذا كأس العالم 2018.

وتابع أن غوركوف سيشارك أيضا في برنامج التكوين والتطوير للمديرية الفنية الوطنية.

كما عين الاتحاد الجزائري قائده ولاعب وسطه الدولي السابق يزيد منصوري مديرا عاما للمنتخب الأول خلفا لعبد الحفيظ تاسفاوت، الذي شغل المنصب مع خليلودزيتش. وثبت بلحاجي حسان في منصب مدرب حراس المرمى. وسيتم تحديد تشكيلة الطاقم الفني (المدرب المساعد، والمعد البدني) الذي سيساعد المدرب الوطني، في الأيام المقبلة.

وقضى غوركوف (59 عاما) معظم مسيرته كمدرب في نادي لوريان الذي أشرف عليه بين 1982 و1986، ثم بين 1991 و2001، ثم من 2003 إلى نهاية الموسم الماضي، حيث درب لاعبين سابقين في المنتخب الجزائري منهم يزيد منصوري ورفيق صايفي.

وكان خليلودزيتش رفض تجديد عقده مع الاتحاد الجزائري بعد قيادته “الخضر” إلى انجاز تاريخي ببلوغ الدور الثاني لكأس العالم للمرة الأولى في التاريخ حيث خرجوا على يد ألمانيا (1-2 بعد التمديد، الوقتان الأصلي والإضافي صفر-صفر) التي توجت باللقب لاحقا.

وطالبت الجماهير الجزائرية ببقاء خليلودزيتش في منصبه، وذلك مباشرة بعد اللقاء مع ألمانيا (1-2) في 30 حزيران/يونيو الماضي، الذي كان صادف أيضا موعد انتهاء عقده، حتى أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة طلب أيضا منه مواصلة عمله عند استقباله للمنتخب. غير أن المدرب البوسني-الفرنسي ودع الجزائريين نهائيا من خلال بيان نشره موقع الاتحاد الجزائري على الإنترنت، قائلا: “أترك منصبي وأنا فخور بعدما احترمت كل البنود التي كان ينص عليها عقدي مع الاتحاد الجزائري”.

وتعاقد خليلودزيتش مطلع الأسبوع الحالي مع طرابزون سبور التركي.

فرانس 24/ أ ف ب

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،