إيطو يقود تمرد في المنخب الكاميروني احتجاجا على تعليق المستحقات.‎

إيطو يقود تمرد في المنخب الكاميروني احتجاجا على تعليق المستحقات.‎

- ‎فيآخر ساعة
1908
6

 

غم المكانة التي يحتلها المهاجم صامويل ايتو في قلوب الجماهير الكاميرونية تحولت الأمور الى العكس بعدما اتهتمه وسائل اعلام محلية “بالخيانة” و تفضيل الأموال والإمتيازات على حب الوطن, بسبب تزعمه لاضراب للاعبي منتخب البلاد مطلع الأسبوع الحالي قبل انطلاق كأس العالم لكرة القدم في البرازيل.

وتسامحت الجماهير من قبل مع تصرفات ايتو بسبب نجاحه في أرض الملعب لكن يبدو ان بلاده اكتفت بهذا القدر عشية المباراة الافتتاحية للفريق أمام المكسيك في كأس العالم.
واتهمت صحيفة محلية في ياوندي المهاجم الفائز بجائزة أفضل لاعب في افريقيا أربع مرات “بالخيانة العظمى” بسبب تمرده و إعلانه الإضراب رفقة لاعبي المنتخب وتأخرهم في السفر الى البرازيل.
وتسبب الاضراب المتعلق بمستحقات مالية في تأخر سفر الفريق لنحو 24 ساعة وسط محاولة اللاعبين الحصول على المزيد من الأموال من الاتحاد الكاميروني.
لكن ما أثار حنق الجماهير ووسائل الاعلام هو رفض اللاعبين الحصول على علم رمزي من رئيس الوزراء فيلمون يانج في نهاية آخر مباراة ودية للفريق أمام مولدوفا في ياوندي يوم السبت الماضي.
وحصل الالماني فولكر فينكه مدرب الكاميرون على العلم بالنيابة عن لاعبيه.
وقالت صحيفة ميوتيشنز اليومية في الكاميرون “يجب ان نسأل الآن: ما هي الدولة التي يمثلها ايتو ورفاقه بعد سفرهم الى البرازيل عقب رفضهم الحصول على أغلى رمز للبلاد وهو علمها؟”
وأضافت “العلم هو رمز الأمة. يمكننا ان نلوم الموجودين في السلطة على مشاكلنا لكن اهانة النشيد الوطني أو دهس العلم يمثل تدنيسا له.”
وتابعت “هذه أكبر خطيئة للاعبي المنتخب بعدما هرعوا جميعا الى غرفة تغيير الملابس ورفضوا الحصول على العلم من رئيس الوزراء. اللاعب الذي يذهب الى كأس العالم هو جندي على الجبهة؟ اذا رفض الذهاب فان هذه الخيانة العظمى تستحق العقاب.”
ولم يحضر ايتو قائد الكاميرون المؤتمر الصحفي في ناتال اليوم وتدخل رفائيل نكوا المدير الإعلامي للفريق لمنع توجيه أسئلة للاعبين بخصوص الخلاف حول المستحقات العالقة مع الإتحاد الكاميروني.
لكن إينوه إيونج القائد الثاني للفريق قال إن ايتو هو “القائد الطبيعي” للمنتخب.
وأضاف للصحفيين “إنه لاعب يعرفه الجميع حول العالم.. إنه قائد الفريق ولديه خبرة كبيرة.”
وتابع “نأمل أن يكون في أفضل حالاته ليسجل الكثير من الأهداف ويقودنا للفوز بالمباريات بدءا من الجمعة.” وتتطابق وجهة نظر جوزيف اوونا القائم بأعمال رئيس الاتحاد الكاميروني للعبة مع ما نشرته الصحيفة. وقال اوونا للصحفيين “ما فعله اللاعبون يوم السبت هو أمر مخجل للأمة ويمثل احتقارا للحكومة والشعب الذي جاء لمشاهدة الفريق وتوديعه.”
وأضاف “اذا لم يحترموا شعار هذه الدولة فكيف يمكننا ان نشجعهم؟”
وستبدأ الكاميرون مشوارها في كأس العالم بالبرازيل أمام المكسيك ضمن المجموعة الأولى للبطولة الجمعة. 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،