دوري الأبطال أوربا لكرة القدم .. لقب يساوي 60 مليون يورو

دوري الأبطال أوربا لكرة القدم .. لقب يساوي 60 مليون يورو

- ‎فيرياضة
1281
6

img3.kooora.com

لن يكون لقب دوري ابطال اوروبا لكرة القدم الذي توج به ريال مدريد الاسباني على حساب جاره اللدود اتلتيكو مدريد معنويا او انجازا فخريا وحسب، بل انه سيعزز خزانة النادي الملكي بحوالي 60 مليون يورو.

وريال ليس الفريق الوحيد الذي سيعزز ميزانيته بفضل تتويجه باللقب، بل ان كل من الفرق التي شاركت في دور المجموعات سينال مبلغ 6ر8 ملايين يورو يضاف اليه مبلغ 5ر3 ملايين يورو لكل من الفرق ال16 التي وصلت الى الدور الثاني، و9ر3 ملايين يورو لتلك التي وصلت الى ربع النهائي، و9ر4 ملايين للاربعة التي خاضت قبل النهائي.

اما بالنسبة للبطل ووصيفه فتتراكم جوائزهما المالية من الدور الاول لتصل الى 4ر31 مليون يورو لريال بعد ان نال 5ر10 ملايين اضافية بفضل تتويجه، فيما نال اتلتيكو 5ر6 ملايين اضافية، لترتفع قيمة جوائزه الى 4ر27 مليون.

وتضاف الى مبلغي ال4ر31 و4ر27 مليون يورو المكافآت الناجمة عن النتائج التي حققها قطبا العاصمة في الدور الاول (5 انتصارات وتعادل لكل منهما) وقدرها 5ر5 ملايين يورو لكل منهما.

ولا تنتهي الجوائز المالية عند هذا الحد بل تضاف اليها العائدات المالية الخاصة بالنقل التلفزيوني، ولم يحدد الاتحاد الاوروبي لكرة القدم قيمة هذه العائدات لكن استنادا الى نسخة العام الماضي فمن المتوقع ان يحصل كل من ريال وجاره اتلتيكو على اكثر من 20 مليون اضافية.

أ ف ب

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،