الصحف الفرنسية تصف فوز الريال بالنجاة من المرارة.‎

الصحف الفرنسية تصف فوز الريال بالنجاة من المرارة.‎

- ‎فيآخر ساعة
961
0
أشادت الصحف الفرنسية بفوز ريال مدريد التاريخي والقياسي واللقب العاشر “ديسيما” بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد معجزة كبيرة بالفوز على أتلتيكو مدريد في المباراة النهائية مساء السبت على استاد النور في العاصمة البرتغالية لشبونة.
وتحت عنوان “لا ديسيما” أكدت مجلة (فرانس فوتبول) أن نجوم ريال مدريد ومدربهم نجوا من خسارة مريرة بعد معجزة كبيرة بدأها راموس وأكملها بيل ومارسيلو واختتمها رونالدو من ضربة جزاء بعد أن ظل اللقب في خزائن أتلتيكو حتى الدقيقة 93 عندما أدرك راموس التعادل القاتل الذي كان مجرد بداية لرباعية تاريخية.
وبدورها عنونت (ليكيب) تقريرها عن المباراة بـ”الريال يحقق اللقب العاشر والجائزة الكبرى،” وأضافت لقب عاشر “قياسي،” ووصفت الصحيفة الفرنسية نهائي الأبطال وديربي مدريد بالمعجزة الكروية بكل المقاييس ونجاة أنلشيوتي من الجحيم.
وأكدت ليكيب أن ما صنعه ريال مدريد كان معجزة كبيرة رغم أن نجومه ظهروا متهالكين لمدة 93 دقيقة قبل أن يستفيقوا في الوقت بدل الضائع. وأشارت إلى أن أنشيلوتي عاد من الجحيم لينتزع “لا ديسيما” أخيراً.
وبعد ألقاب أعوام 1956، 1957، 1958، 1959، 1960، 1966، 1998، 2000، وبعد 12عاماً من تتويج جلاسكو في عام 2002، وضع الميرينجي أيديه على  اللقب العاشر.
من جانبها أكدت (لوموند) أن الريال استحق اللقب العاشر في ليلة مدريدية خالصة، بينما ذكرت صحيفة (لوفيجارو) أن الريال توج بالكأس العاشرة في تاريخه، وأشادت برجال كارلو أنشيلوتي الذين جاءوا من بعيد وحولوا تأخرهم بهدف إلى فوز بالأربعة.
كما أكدت  صحيفة (لوباريزيان) أن الريال انتزع لقبه العاشر بجدارة بعد مباراة درامية شهدت العديد من التقلبات والأحداث المآسوية.

 

‎إضافة تعليق

يمكنك ايضا ان تقرأ

افتتاح أشغال المجلس الوطني لحزب البام في غياب رئيسته المنصوري.( صور)

مراكش/ كلامكم افتتحت أشغال الدورة الإستثنائية،للمجلس الوطني لحزب