الرجاء يقف على بعد خطوة من التتويج بالدوري المغربي.‎

الرجاء يقف على بعد خطوة من التتويج بالدوري المغربي.‎

- ‎فيآخر ساعة
1604
6
يقول فوزي البنزرتي مدرب الرجاء إنه لم يتوقع من فريقه سحق المغرب التطواني بخماسية نظيفة لكن من كان يتوقع أصلا أن يكون فريقه الأقرب للقب المحلي في المغرب بعد أشهر من التعثر؟
 
فالبنزرتي يعرف أكثر من غيره ما الذي يعنيه موقف الرجاء اليوم وهو الذي وجد الفريق يتراجع لمراكز متأخرة في الترتيب بعدما قاده لنهائي كأس العالم للأندية في مراكش حيث خسر أمام بايرن ميونيخ في النهائي.
 
ولشهرين بعد كأس العالم خاض الرجاء ست مباريات في دوري المحترفين المغربي بلا انتصار كما خسر أيضا أمام الدفاع الحسني الجديدي بركلات الترجيح في نهائي كأس العرش.

وبدا أن الرجاء حامل اللقب سيتعثر أكثر حين تراجع لمراكز متأخرة في الدوري قبل أن يبدأ رحلة التعافي.
 
وبحلول النصف الثاني من مارس  كان الفريق يتقدم للمركز السادس بعد انتصار كبير على النادي القنيطري ويومها قال البنزرتي إن “عودة التركيز” تسير بالفريق على الطريق الصحيح.

ومن يومها لم يخسر الرجاء إلا مرة واحدة مقابل ثمانية انتصارات اضافة الى تعادل. واليوم بعدما أكمل جميع مبارياته المؤجلة يتقاسم الصدارة مع التطواني بطل 2012 بل ويتفوق عليه في سجل المواجهات المباشرة التي تحسم اللقب في المغرب.
 
وقال البنزرتي بعد انتصار فريقه بخماسية نظيفة على التطواني في الدار البيضاء في أجواء مبهجة يوم الأحد “أعتقد أننا قمنا بمباراة كاملة وتمكنا من تحقيق فوز مستحق الأداء والنتيجة.. أهنيء بالمناسبة الجميع وخاصة الجماهير التي كانت أكثر من رائعة.”
 
وأضاف لرويترز في تصريحات عبر الهاتف “صراحة لم أكن أتوقع الفوز بخمسة أهداف لكني في نفس الوقت كنت أعرف أن الرجاء عندما يتمكن من إحراز هدف التحرر والذي كان اليوم هو الهدف الثاني فبمقدور الفريق تسجيل أهداف أخرى.”
 
واحتاج الرجاء لركلة جزاء ليفتتح التسجيل عن طريق محسن متولي بعد أكثر من نصف ساعة من اللعب لكنه لم يكن بعدها بحاجة لأكثر من دقيقتين ليضيف الهدف الثاني عن طريق حمزة بورزوق.

وقال البنزرتي “بطبيعة الحال كان إصرارنا كبيرا في الشوط الثاني وانطلقنا أكثر للأمام وبطبيعة في مثل هذه المباريات ينبغي أيضا أن تعرف كيف تدافع.”
 
لكن من قال إن الرجاء كان بحاجة للدفاع وهو يواجه فريقا أهدر النقاط تباعا ولم يفز إلا مرتين في المباريات الثماني الأخيرة.

وبينما لم تسكن شباك الرجاء إلا 14 هدفا طيلة الموسم فإن دفاع التطواني سمح بدخول 24 هدفا في شباك الفريق.
 
وقال لاعبه عبد العظيم خضروف إن الرجاء ظهر قويا بسبب تراجع المنافس.
 
وأضاف في تصريحات صحفية “الرجاء كان الأفضل لكن نحن من جعلناه يكون كذلك. لم ندخل في أطوار اللقاء مبكرا الشيء الذي استغله الفريق الخصم.”

والآن سيترك التطواني كل شيء للجولة الأخيرة ولن ينفعه حتى الفوز على ضيفه نهضة بركان السبت المقبل بل سيصلي لكيلا يفوز الرجاء خارج أرضه على أولمبيك أسفي.
 
وقال البنزرتي “مباراة أسفي ستكون صعبة جدا وينبغي الإعداد لها بشكل جيد لأننا سنواجه خصما لم يطمئن على مكانه بالقسم الأول كما أن أرضية الميدان غير مساعدة.”

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،