بنخضرا تؤكد وجود مؤشرات “مشجعة” على وجود الغاز بالصويرة

بنخضرا تؤكد وجود مؤشرات “مشجعة” على وجود الغاز بالصويرة

- ‎فيفي الواجهة
1517
0

حقل بترول

أعلن المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، عن العثور على مؤشرات “مشجعة” على وجود غاز بمنطقة بإقليم الصويرة، مؤكدا الأخبار التي اوردتها شركة “لونغريش” البريطانية  التي تحدثت  عن اكتشاف احتياطات للغاز في حقل “قمر1″ بمنطقة سيدي المختار بالصويرة.

وجاء في بيان للمكتب الوطني : “أن بئر الاستكشاف “قمر1 ” الذي أنجزته الشركة البريطانية قدم مؤشرات عن وجود غاز على مستويين في تشكيلات جيولوجية من حقبة الجوراسيك”.  واضح البيان  ان المستوى الاول المستوى الأول تم رصده في وحل البئر الاستكشافي، فيما تم رصد الثاني بواسطة المسح الكهربائي “دياغرافي”.

وكانت الشركة البريطانية أعلنت الخميس في بيان اكتشاف احتياطات “مهمة” للغاز في المنطقة، قائلة إن نتائج التنقيب مشجعة وتعد بالكثير من المفاجآت.

وأعرب المدير التنفيذي للشركة دانيس شارب عن تفاؤله بهذا الخصوص، مضيفا أنه تم التمكن من الوصول إلى هذا الاكتشاف عبر تقنيات وصفها بالجديدة والحديثة تتماشى مع طبيعة هذا الحقل.

ومن المقرر أن يستمر العمل في هذا الحقل -الذي يبلغ عمقه 2790 مترا- حتى نهاية عام 2015.

وكان المغرب أعلن في مارس الماضي أن عمليات التنقيب عن النفط بساحل طرفاية (جنوب) مكنت من اكتشاف مخزون من النفط الثقيل، لكنه قال إنه صعب الاستغلال مقارنة بالنفط الخفيف.

 

‎إضافة تعليق

يمكنك ايضا ان تقرأ

افتتاح أشغال المجلس الوطني لحزب البام في غياب رئيسته المنصوري.( صور)

مراكش/ كلامكم افتتحت أشغال الدورة الإستثنائية،للمجلس الوطني لحزب