توقيف فرنسي بالرباط للاشتباه في انتمائه إلى خلية إرهابية تنشط في تجنيد متطوعين للقتال

توقيف فرنسي بالرباط للاشتباه في انتمائه إلى خلية إرهابية تنشط في تجنيد متطوعين للقتال

- ‎فيفي الواجهة
742
0

 أرميل11

 أعلنت مصالح الأمن أنه تم أمس السبت بالرباط، توقيف مواطن من جنسية فرنسية للاشتباه في انتمائه إلى خلية إرهابية ينشط أعضاؤها في مجال تجنيد متطوعين للقتال بالعديد من بؤر التوتر في العالم.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه “في إطار المجهودات المتواصلة لمحاربة ظاهرة الإرهاب وتفكيك الشبكات الإجرامية المرتبطة بها، تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتعاون وثيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم السبت من توقيف مواطن من جنسية فرنسية بمدينة الرباط للاشتباه في انتمائه إلى خلية إرهابية ينشط أعضاؤها في مجال تجنيد متطوعين للقتال بالعديد من بؤر التوتر في العالم“.

وأضاف البلاغ أن “المشتبه فيه كان يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الإسبانية”، مشيرا إلى أن عملية توقيفه بالمغرب “جاءت على خلفية الأبحاث المسترسلة التي باشرتها المصالح الأمنية المغربية بتنسيق تام مع مثيلاتها بإسبانيا، بعد تفكيكها منتصف الشهر الجاري لخلية إرهابية ينشط أعضاؤها في كل من مدينة العروي ومليلية وملقا“.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم تقديم المشتبه فيه إلى العدالة فور انتهاء الأبحاث والتحريات التي تجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

ومع

‎إضافة تعليق

يمكنك ايضا ان تقرأ

افتتاح أشغال المجلس الوطني لحزب البام في غياب رئيسته المنصوري.( صور)

مراكش/ كلامكم افتتحت أشغال الدورة الإستثنائية،للمجلس الوطني لحزب