شاهد لحظة استخراج جثة شاب غرق في حفرة من مخلفات مقلع للرمال بجماعة السعادة وحقوقيون يدخلون على الخط.. (فيديو)

شاهد لحظة استخراج جثة شاب غرق في حفرة من مخلفات مقلع للرمال بجماعة السعادة وحقوقيون يدخلون على الخط.. (فيديو)

- ‎فيفي الواجهة
237
6
مقدام عبد الهادي
حادث مأساوي وقع صباح أمس الأربعاء، تمثل  في مصرع يافع غرقا بواد تانسيفت بالقرب من دوار الگرن ودوار تازاكورت جماعة سعادة نواحي مراكش، داخل حفرة عميقة من مخلفات مقلع للرمال لازال يمارس نشاطه بالمنطقة بدون اتخاذ الإجراءات الإحترازية والوقائية لمنع حوادث مشابهة، تمس في الحق بالسلامة البدنية، وقد تؤدي للاجهاز  على الحق في الحياة.
وفي هذا الصدد، طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان الجهات المختصة بالاستجابة الفورية لمطلب الساكنة القاضي باغلاق هذا المقلع الخطير وطمر جميع الحفر التي تسبب بها، ووضع علامات تبين خطورتها، حرصا على سلامة الاطفال واليافعين وشباب الجماعات المجاورة وضمان سلامتهم الجسدية.

وذكرت الجمعية الحقوقية بالحادث المشابه بجماعة واحة سيدي ابراهيم قرب قنطرة واد تانسيفت على الطريق الوطنية رقم 7 خلال الأيام القليلة الماضية، متأسفة على تحول كل من واد تانسيفت وواد نفيس على إمتداد جماعات واحة سيدي ابراهيم ،حربيل، السعادة، السويهلة،الوداية، والمزوضية لفضاءات خطيرة تهدد سلامة ساكنة الجوار بسبب تنامي نشاط مقاولات إستخراج الرمال والإستغلال البشع لموارد الواد وتدمير مجاله البيئي.
ودعت الجهات المختصة الى تقوية المراقبة على هذه الاماكن، وتحديد دقيق لشروط السلامة والالتزام بها، حرصا على سلامة الساكنة وخدمة للحفاظ على ما تبقى من المحيط البيئي.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،