جهة مراكش آسفي تسجل أعلى نسبة استشفاء وطنيا ب حوالي 44,5%.

جهة مراكش آسفي تسجل أعلى نسبة استشفاء وطنيا ب حوالي 44,5%.

- ‎فيآخر ساعة
195
6
سمية العابر
 تماثل للشفاء إلى حدود الساعة من يوم السبت ثاني ماي، 456 مريض، حيث سجلت جهة مراكش اسفي أعلى نسبة استشفاء وطنيا ب حوالي 44,5%.
بالمقابل بلغ عدد الاصابات بفيروس كورونا بالجهة 1004  لتحتل المرتبة الثانية ان لم نقل المرتبة الاولى مقابل جهة الدار البيضاء ب 1157، بالنظر لعدد السكان.

أفادت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي، لمياء شاكري، اليوم السبت، بأن جهة مراكش آسفي سجلت، منذ بداية جائحة “كورونا”، ما مجموعه 456 حالة شفاء من الفيروس.

وأوضحت مصادر طبية، أن حالات الشفاء تتوزع بين عمالة مراكش (294) وأقاليم الرحامنة (120) والحوز (23) وشيشاوة (16) وقلعة السراغنة (02) والصويرة (01).

وأضافت أن هذا الارتفاع الملحوظ لحالات الشفاء بالجهة يؤشر على نجاعة البروتوكول العلاجي الذي أقرته وزارة الصحة، وكذا الجهود “الجبارة” المبذولة من قبل الأطقم الطبية وشبه الطبية والتقنية والإدارية التي تسهر على التكفل بمرضى (كوفيد-19).

وتابعت أن أهمية بالغة تم إيلاؤها للجانب النفسي من أجل تخفيف معاناة المرضى ومساعدتهم على تجاوز المرض، مسجلة أن مجموع التدابير المتخذة مكنت من تسريع فترة شفاء المرضى.

وبخصوص الحالة الصحية للإصابات المؤكدة بفيروس كورونا، الذين يوجدون قيد العلاج، أشارت ذات المصادر إلى أن غالبية المرضى لا يعانون من أية أعراض أو مضاعفات أو أمراض مزمنة.

 

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،