” كلامكم” تختار النقيب مولاي سليمان العمراني شخصية العام 2019

” كلامكم” تختار النقيب مولاي سليمان العمراني شخصية العام 2019

- ‎فيفي الواجهة
121
6

كلامكم

اختارت إدارة موقع جريدة ” كلامكم” مولاي سليمان العمراني نقيب هيئة المحامين بمراكش  “شخصية العام” 2019  لأنه بصم مجال المحاماة بنبرة مغايرة عن سلفه .

وقال رئيس تحرير موقع ” كلامكم” عن هذا الاختيار : “لأنه أخرج أنشطة المحاماة بمدينة مراكش من روتين يومي ونقلها إلى الميدان ، ولأنه دفع هيئة المحامين بمراكش العتيدة  الى مواجهة حاجاتها العميقة لسؤال الفعل المهني، ولأنه أقام توازنا دقيقا بين المحامين ومهنة المحاماة، فإن النقيب مولاي سليمان العمراني هو شخصية العام 2019 بحسب موقع كلامكم”.

وأوضح رئيس التحرير “خلال فترة  رئاسة النقيب العمراني هيئة المحامين بمراكش، وضع نفسه في خضم النقاشات الآنية المطروحة في المهنة وأسئلتها المقلقة، كماهية الدفاع وحقوق المتقاضين، والنزاهة والعدالة والشفافية و احترام مهنة المحاماة “.

و النقيب المحامي مولاي سليمان العمراني الذي سبق له أن كان مستشارا جماعيا بالمدينة و عرف بكفاءته العالية و نظافة يده و مواقفه الجريئة و المميزة ، التي جعلت عددا كبيرا من الفاعلين السياسيين و الجمعويين بالمدينة يراهنون على كفاءته المهنية.

وللتذكير، انتخب يوم السبت 23 دجنبر2017 نقيبا لهيئة محامي مراكش بحصوله خلال الدور الثاني على 377 صوتا مقابل 302 لصالح منافسه محمد الحميدي، وكان الدور الأول قد عرف مشاركة كل من مولاي عبدالعزيز العلوي المودني، وعبداللطيف فكري ومولاي يوسف كنون إلى جانب عبدالمالك لحلو…

و النقيب مولاي سليمان العمراني كفاءة شابة قاد فريق محامي مراكش لكرة القدم في استحقاقات دولية ،إثر المشاركة المميزة للفريق الذي يشرف عليه في نهائيات كأس العالم للمحامين المنظم أخير بهنغاريا .وكان وراء مجموعة من المبادرات وعرفت الهيئة طفرة جديدة في مسارها، ومن ضمنها احتضان مراكش لكأس العالم لكرة القدم للمحامين الذي ستعرفها المدينة في شهر ماي المقبل من سنة 2020.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،