النادي البيئي بثانوية ابن تومرت التأهيلية مراكش، يحتفي بالربيع بحس بيئي

0 40

المراسل

في إطار المشروع التربوي لثانوية ابن تومرت التأهيلية, تم إحداث نادي بيئي يضم في عضويته 25 تلميذا يؤطرهم ثلة من أساتذة مادة علوم الحياة والأرض بالثانوية, ويعتبر هذا النادي إطارا تربويا, يتوخى إكساب المتعلمين والمتعلمات وعيا بيئيا و ثقافة خضراء وسلوكات صديقة للبيئة, من خلال ورشات وخرجات بيئية تمكنهم فهم الإشكالات التي تميز محيطهم البيئي المباشر.

فخلال الفترة الممتدة بين شهري فبراير ومارس 2019 نظم النادي عدة أنشطة ذات بعد بيئي نذكر من بينها:

  1. تنظيم حملة تحسيسية بالمؤسسة, حول الأثار السلبية للنفايات الصلبة وأهمية تثمينها عبر الفرز والتدوير, بتاريخ 22 فبراير 2019, تخللها تنظيم معرض وزيارات للأقسام ومائدة مستديرة حول الموضوع.
  2. زيارة للمركز الوطني للدراسات والأبحاث حول الماء والطاقة, التابع لجامعة القاضي عياض مراكش, بتاريخ 07 مارس 2019 , كان الهدف منها الوقوف على أهمية البحث العلمي لتدبير إشكالات من قبيل معالجة وتثمين النفايات السائلة وتحقيق النجاعة الطاقية, حيث تمت زيارة المختبرات العلمية والوقوف على المشاريع العملية التي تم إنجازها بالمركز.
  3. مشاركة أعضاء النادي بتاريخ 23 مارس 2019, في تظاهرة تربوية احتفاء باليوم العلمي للماء, نظمت لفائدة الأساتذة المتدربين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين تحت شعار “أي دور للمدرس في إرساء ثقافة الحفاظ على الموارد المائية” وبشراكة مع جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض فرع مراكش و وكالة الحوض المائي لتانسيفت ووكالة التعاون الألماني إضافة إلى متحف التاريخ الطبيعي بمراكش, تخلل هذا اليوم زيارة معرض لمنتوجات النادي و مائدة مستديرة حول إشكالية الماء بالجهة نشطها التلاميذ أعضاء النادي و عرض لمشروع النادي حول اقتصاد الماء والطاقة الكهربائية بالمؤسسة,

الملحق  : ملصق الاحتفال باليوم العالمي للماء ـ النادي البيئي لثانوية ابن تومرت التأهيلية ـ مراكش ـ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.