مونديال 2014: حمى النهائي في اوجها

index

ريو دي جانيرو (أ ف ب) – ارتفعت حمى نهائي مونديال البرازيل 2014 لكرة القدم المقرر اليوم الاحد على ملعب “ماراكانا” في ريو دي جانيرو بين الارجنتين والمانيا.

وتقاطر نحو 100 الف ارجنتيني الى ريو ويتوقع ان يشهد النهائي حضورا قياسيا لنهائي النسخة العشرين الذي سيتوج المانيا للمرة الرابعة في تاريخها او الارجنتين مرة ثالثة.

وتنطلق المباراة الساعة الرابعة بعد الظهر بتوقيت ريو (19 بتوقيت غرينيتش) امام 73500 متفرج داخل الملعب ومئات الملايين في مختلف انحاء العالم.

ومع فوز المانيا 7-1 على البرازيل المضيفة في نصف النهائي، يستعد نحو 200 الف الماني للاحتشاد في منطقة المشجعين على مقربة من بوابة براندنبورغ في العاصمة برلين، فيما سيتجمع الملايين في الحدائق، الحانات، الاندية الرياضية والمنازل لمتابعة النهائي المنتظر ضد فريق ليونيل ميسي.

وفضلا عن عشرات الالاف من الارجنتينيين الذين توجهوا الى الجارة البرازيل للمشاركة في الاحتفالات على شواطىء كوباكابانا وغيرها، سينزل الالاف الى ساحة بلازا سان مارتين في العاصمة بوينوس ايرس التي هطلت عليها امطار غزيرة امس السبت.

وتحول المهرجان الكروي الى احتفال عالمي، فنظمت المهرجانات في دول مختلفة. في بنغلادش مثلا، صنع مزارع علما المانيا بطول 3،5 كلم يحيط بملعب في بلدة ماغورا الغربية.

وتدخل المانيا اللقاء مرشحة للفوز بعد نتيجتها الساحقة على البرازيل في المربع الاخير، فيما تخطت الارجنتين بصعوبة هولندا بركلات الترجيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *