“القطّة” تُنقذ المنتخب الجامايكي للسيدات

“القطّة” تُنقذ المنتخب الجامايكي للسيدات

- ‎فيرياضة, في الواجهة
349
6

كلامكم 

عن منتخب جامايكا للسيدات يقترب من كأس العالم بالتمويل الجماعي.

مواهب لامعة، وفريق متكامل، والتزام قوي، وطموح كبير… ولكن المال غير موجود.

 كانت هذه معاناة لاعبات المنتخب الجامايكي، قبل أشهر من بداية كأس العالم. حيث وقفت لاعبات الفريق المتوّجات بالموهبة أمام خزانة المنتخب الفارغة، إلا أنه قبل أسبوع استطعن أن يتأهلن للأدوار الإقصائية بتعادلهن الإيجابي مع المنتخب البرازيلي… كيف حللنّ المعضلة؟ بالتمويل الجماعي.

نداء استغاثة 

وضّحت لاعبات المنتخب الجامايكي في منشور على الانستغرام أن الدعم الذي يُقدمه الاتحاد الجامايكي لكرة القدم أقل من المطلوب ووصفوا حالهن قائلات “التخطيط، ووسائل النقل، والإقامة، وتجهيزات التدريب أقل من عادية”. و”نَخَت” سيدات المنتخب الجماهير لدعمهن لإكمال مسيرتهن في كأس العالم من خلال حملتين للتمويل الجماعي حيث جمعنّ منها 100 ألف دولار.

ومن أبرز الداعمين لحملة التمويل الجماعي هي سيديلا مارلي، ابنة المغني بوب مارلي، التي سبق ودعمت الفريق في الماضي بعد أن سرّح الاتحاد الجامايكي لكرة القدم لاعباته بسبب نقص في التمويل.

معاناة رياضة السيدات 

لا يُعتبر المنتخب الجامايكي للسيدات حالة وحيدة، فكرة القدم السيدات تُعاني منذ الأزل من نقص في التمويل مقارنةً برياضة الرجال. ولكن في لفتّة مُفرحة، توصلت الولايات المتحدة في العام الماضي إلى تسوية أجور لاعبي كرة القدم في بلادها بأجور اللاعبات. وفي الأسبوع الماضي أبرم المنتخب الكندي للسيدات صفقة انتقالية مع كرة القدم الكندية تضمن المساواة في الأجور بين فرق النساء والرجال.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. البناء العشوائي بمراكش. درب الصندوق البالي رياض الموخى التابع لمقاطعة الباهية وعلى عينيك ابن عدي..

عدسة: ف. الطرومبتي