انفراد. ضربة معلم.. DST تتمكن من ايقاف 3 أشخاص ينحدرون من حربيل بايعوا البغدادي وهم في طريقهم إلى أكادير

0 59

هؤلاء هم الارهابيون المنحدرين من منطقة حربيل نواحي مراكش

نور الدين بازين/ كلامكم/ خاص

ثلاثة أيام بالتمام والكمال، هي مدة زمنية قياسية مكنت عناصر من DST من توقيف واعتقال المجموعة الارهابية المتطرفة الكاملة ، صباح اليوم بالمحطة الطرقية المسافرين باب دكالة بمراكش.  

وبحسب معلومات  حصلت عليها ” كلامكم “، فإن  المتطرفين ينحدرون من منطقة حربيل نواحي مراكش، وتم القبض عليهم من طرف عناصر من DST بعد تتبع دقيق لخيوط العملية منذ احداث الجريمة بمنطقة امليل وقتل سائحتين من جنسية دنماركية ونرويجية بطريقة بشعة.

الارهابيون الثلاث المنحدرون من منطقة حربيل، كانوا في طريقهم من مراكش نحو اكادير، بعد حلق اللحي للاختفاء وتمويه العناصر الامنية. مدينة أكادير كانت هي الوجهة التي حددوها كنقطة جديدة من اجل الاختباء والقيام بعمليات اخرى بالمدينة من اجل التمويه وخلق البلبلة وإعطاء صورة وهمية أن هناك تنظيم ارهابي منظم، خصوصا وان احتفالات راس السنة على الابواب.

وأكدت مصادر “كلامكم”  أن المتطرفين الثلاث كانوا قد بايعوا الأمير البغدادي زعيم تنظيم الدولة الاسلامية بالعراق والشام ( داعش)، من أجل القيام بعمليات ارهابية بالمغرب، واستهداف سياح اجانب واماكن حساسة بمراكش.

وقد أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط أنه، في إطار الأبحاث الجارية حول مقتل سائحتين أجنبيتين بضواحي مدينة مراكش، تم إلقاء القبض على أحد المشتبه فيهم، والذي ينتمي لجماعة متطرفة.

وذكر بلاغ للوكيل العام للملك أنه تم أيضا التعرف على هوية باقي المشتبه فيهم، والذين يجري البحث عنهم من أجل توقيفهم.

وأضاف البلاغ أن البحث جار من أجل التأكد من صحة شريط الفيديو الذي يتم تداوله عبر الوسائط الاجتماعية، باعتباره يمثل جريمة قتل إحدى السائحتين.

وخلص المصدر ذاته الى أنه سيتم إطلاع الرأي العام على نتائج الأبحاث في الوقت المناسب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.