عدوة المقاطعة تنتقل إلى الأحزاب السياسية بالمغرب .. صقور ” البام ” بجهة مراكش يقلبون الطاولة على بن شماس و ” ها علاش “

 هدد قياديون وبرلمانيون بحزب “البام” بجهة مراكش آسفي بمقاطعة أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لحزب التراكتور، الذي سينعقد نهاية الاسبوع الجاري بالرباط.

وبحسب مصادر عليمة، أن هناك تذمر وإحباط كبيرين في أوساط أعضاء المجلس الوطني لجهة مراكش آسفي وهي الجهة التي تضم كبار القياديين والسياسيين بالحزب امثال النائبة البرلمانية زكية لمريني رئيسة اللائحة الوطنية وأحمد أخشيشن رئيس الجهة ولحبيب بنطالب رئيس جامعة الغرف الفلاحية و البرلمانية جميلة عفيف رئيسة المجلس الأقليمي بمراكش وأسماء قيادية أخرى، حيث يشكل حزب الأصالة والمعاصرة بهذه الجهة التي تأسس بها الحزب قوة سياسية حيث يرأس مجلس الجهةو 3 غرف مهنية  و6 مجالس إقليمية ويمثله 16 برلمانيا.

وكشف بعض القياديين بالمجلس الوطني بجهة مراكش، أنهم سيقاطعون الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني، احتجاجا على الطريقة المشبوهة و”الكولسة” التي ينهجها بنشماش ومقربيه من القياديين بالحزب لتمرير جملة من النقط التنظيمية أهمها طريقة اختيار أعضاء المكتب السياسي.

وأكدوا أن من شأن مقاطعتهم لأشغال هذه الدورة أن يؤثر ذلك على تعثر انتخاب المكتب السياسي وباقي المحطات التنظيمية الأخرى التي يراهن عليها مناضلو الحزب،مما قد يخلق فجوة كبيرة في مسار حزب الأصالة والمعاصرة ويهدد بتشتيت تنظيمه الجهوي بمراكش آسفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *