ملف مقتل الناشط الامازيغي عمر خالق الملقب ( بايزم ) يعرض من جديد في جلسة اخرى بمحكمة الاستئناف بمراكش

ملف مقتل الناشط الامازيغي عمر خالق الملقب ( بايزم ) يعرض من جديد في جلسة اخرى بمحكمة الاستئناف بمراكش

- ‎فيمجتمع
237
6

 

أجلت للمرة الثانية على التوالي غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمراكش بتاريخ 16 يناير 2018 محاكمة 15 طالبا صحراويا إلى غاية 12 فبراير 2018 .
وقد سبق لغرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش ، ان اصدرت حكمها بتاريخ 6 يوليوز 2017 أحكاما تتراوح ما بين 10 سنوات سجنا نافذة على 04 طلبة ، و يتعلق الأمر بكل من : ” البر الكنتاوي ” و ” عبد المولى الحافيظي “و ” محمد دادا ” و ” عزيز الواحيدي ” .

و الحكم ب 03 سنوات سجنا نافذة على 11 طالبا ، و يتعلق الأمر بكل من : محمد الركيبي  و حمزة الرامي  و  إبراهيم المسييح  و  السالك بابير  و  أحمد اباعلي  و  مصطفى بوركعة  و عمر العجنة  و  عمر بيجنى  و  الوافي الواكاري  و ناصر أمنكور  و عالي الشرقي .

كما سبق لنفس هيئة المحكمة أن أصدرت أحكاما بالبراءة في ذات القضية في ملفين منفصلين لفائدة الطالبين مصطفى حميدات و لغضف لكان  ، اللذين غادرا السجن بعد قضائهما بعض الشهور به رهن الاعتقال.
وتعود فصول المتابعة الى وفاة عمر خالق يوم 27 يناير 2016، بمستشفى محمد السادس بمراكش متأثرا بجراحه ، بعدما كان قد أصيب بعدة طعنات عقب ما يسمى احداث الحرم الجامعي القاضي عياض يوم 23 يناير 2016، وهي احداث التي عرفت مواجهة بين طلبة صحراويين وطلبة امازيغيين .

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،