العيون عاصمة الشعر العالمي

تنظم جهة العيون -الساقية الحمراء مهرجان العيون للشعر العالمي في نسخته الثانية، وذلك تحت شعار ” دور الشعر في ترسيخ قيم السلم والتعايش” يومي 4/5 نونبر 2017 بقصر المؤتمرات بمدينة العيون.

ويأتي اختيار هذا العنوان كموضوع لدورة هذه السنة في إطار الوعي التام بالدور الكبير الذي يمكن أن يلعبه الشعر في تقريب وجهات النظر ونبذ الخلافات واختزال المسافات وتشجيع الانفتاح الفكري والمعرفي، مما يجعل منه عنصرا فعالا في بناء قيم مجتمعية تتغنى بالسلم واحترام الآخر وقبوله , وعاملا مؤثرا في إمكانية العيش المشترك رغم الاختلافات الأيديولوجية والتنوعات العقدية والمذهبية والثقافية والعرقية.

يشار إلى أن نسخة هذه السنة من مهرجان العيون للشعر العالمي تتميز بمشاركة وازنة لنخبة من المع الشعراء على المستويين المحلي والوطني فضلا عن شعراء دوليين يمثلون بلدان الأردن، لبنان، الإمارات، السودان، المملكة العربية السعودية، فلسطين، اسبانيا، الكويت، موريتانيا، السنيغال، تونس، ومصر والعراق.
وبغية ضمان النجاح الكامل لهذه التظاهرة الثقافية الدولية سطرت اللجنة المنظمة برنامجا حافلا وغنيا يتضمن ندوات اكاديمية وامسيات شعرية الى جانب مسابقة في الشعر الحساني خاصة بفئة الشباب هذا مع تنظيم مجموعة من الأنشطة والفعاليات الموازية الأخرى.

وجدير بالذكر أن النسخة الاولى من مهرجان العيون للشعر العالمي كانت قد نظمت السنة الماضية يومي 4 و5 نونبر 2016، تحت عنوان “الشعرية الصوفية وآليات اشتغالها ” وقد عرفت نجاحا كبيرا على كافة المستويات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *