مراكش تحتضن المؤتمر الإقليمي الإفريقي الثالث حول المواد الجيو صناعية

 

تحتضن مدينة مراكش في الفترة مابين 8 و 11 أكتوبر المقبل، المؤتمر الإقليمي الإفريقي الثالث حول المواد الجيو صناعية، وذلك تحت شعار ” المواد الجيو صناعية .. حماية فعالة للموارد الطبيعية”.

وتعتبر هذه التظاهرة، المنظمة من قبل فرع الجمعیة الدولیة للمواد الجیو صناعیة بالمغرب، بمراكشتعاون مع اللجنة المغربیة للمواد الجیو صناعیة، فرصة للمھنیین في قطاع الھندسة والبناء المتعلق بھذا النوع من المواد للتواصل بخصوص النمو الذي یشھده قطاع البنیات التحتیة بالقارة الإفریقیة .

ویعرف المؤتمر، الذي یشكل أحد أكبر التظاھرات المھنیة في مجال المواد الجیو صناعیة بإفریقیا، مشاركة مھنیین ومقاولین وأصحاب شركات صناعیة وباحثین وطلبة، سیناقشون عددا من المواضیع تتعلق بالخصوص، باستخدام المواد الجیو صناعیة في المنشآت المائیة ومشاریع البنیات التحتیة، والمشاریع الزراعیة، وتقویة التربة وحمایة الساحل والبیئة .

ویتضمن برنامج ھذه التظاھرة ورشات ومعرضا وندوات، تتناول بالأساس، استخدام المواد الجیو صناعیة من أجل التنمیة المستدامة، ودورھا في تعزیز البنیات التحتیة في مجال النقل والماء وغیرھا .

وتعد الجمعیة الدولیة للمواد الجیو صناعیة مؤسسة ذات هدف غیر ربحي، تھتم بالتطویر العلمي والتقني لمواد التكسیة الأرضیة والأغشیة الأرضیة والمنتجات المرتبطة بھا .

أما اللجنة المغربیة للمواد الجیو صناعیة، التي تأسست في 13 دجنبر 2012 ، فتسعى إلى أن تكون فضاء للالتقاء بین المھندسین والتقنیین، وتشجيع المستثمرین على تبادل خبراتھم في مجال المواد الجیو صناعیة والمنتجات المرتبطة بھا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *