الوالي لبجيوي يعطي الانطلاقة الرسمية للدخول المدرسي من مدرسة غرناطة بمراكش

 

اعطى صباح اليوم والي جهة مراكش اسفي “عبد الفتاح البجيوي” بمدرسة غرناطة التابعة لمقاطعة كيليز انطلاقة المبادرة الملكية “مليون محفظة” والتي سيستفيد منها هذه السنة ما مجموعه 26099 تلميذ و تلميذة،من بينهم 10379 بالعالم القروي.

المبادرة شهدت حضور مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، ووالي الامن “العلوة” وعدد من رؤساء المصالح الخارجية والسلطة المحلية و أطر تربوية وفعاليات المجتمع المدني.
واستمع والي الجهة الى شروحات وافية عن الدخول المدرسي بالجهة من طرف نائب وزير التربية الوطنية و التكوين المهني،قبل أن يضيف مدير المؤسسة معطيات أخرى عن الموسم الدراسي الحالي بالمدرسة،وعن حصتها من عملية “مليون محفظة”.


وبهذه المناسبة، قام قالي الجهة،رفقة شخصيات مدنية وعسكرية بتسليم محفظات ولوازم مدرسية لعدد من تلاميذ وتلميذات مدرسة “الشابي”، حيث إستمع الوفد الى ترديد النشيد الوطني من طرف تلاميذ المؤسسة.
وتروم هذه العملية التي تندرج في إطار تعزيز آليات الدعم الاجتماعي، إعطاء دفعة قوية لتعميم التعليم الأساسي وتكريس طابعه الإلزامي، وضمان تساوي الفرص في مجال التعليم، علاوة على محاربة ظاهرة الهدر المدرسي والمساهمة بشكل فعال إلى جانب الإطعام والنقل المدرسيين في تذليل كل الصعوبات والإكراهات المرتبطة بالتحاق التلاميذ بالمؤسسات التعليمية وتوفير الشروط المناسبة لضمان إنجاح الدخول المدرسي.

وقد بلغ عدد التلاميذ المسجلين بمختلف المؤسسات التعليمية (عمومي وخصوصي) التابعة للمديرية الإقليمية بمراكش برسم الموسم الدراسي الجديد ما مجموعه 236 ألف و442 تلميذا ضمنهم 115 ألف و468 تلميذة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *