المغرب التطواني يستنجد بجهات لطلب الحماية من ” بوكو حرام” بنيجيريا

0 13

 

راسل مسؤولو المغرب التطواني لكرة القدم الكونفدرالية الإفريقية بسبب المخاوف من جماعة “بوكوحرام” الإرهابية عند تنقلهم إلى نيجيريا لمواجهة كانو بيلارز، برسم الدور الأول لدوري أبطال إفريقيا
ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل وجه مسيرو المغرب التطواني رسالة مماثلة إلى وزارة الخارجية المغربية لطلب الحماية عند تنقل البعثة التطوانية إلى نيجيريا.

وأقدم مسؤولو المغرب التطواني كذلك على توجيه رسالة إلى سفير المغرب بنيجيريا لاستفساره عن الأوضاع وإبلاغه بتاريخ وصول المغرب التطواني، لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل تأمين الوفد التطواني.

ويسود تخوف كبير وسط الفريق التطواني بسبب الوضع الأمني غير المستقر في نجيريا خاصة مع ظهور حركة “بوكو حرام” التي تخلق حاليا ضجة كبيرة في القارة السمراء.

وينتظر أن يسافر ممثلان عن الفريق التطواني إلى نجيريا في الأسبوع الحالي للقاء مسؤولي السفارة المغربية بنجيريا لطلب تأمين وصول بعثة الفريق لمواجهة فريق كانو بيلارز، برسم الدور الأول لعصبة الأبطال الإفريقية.

وينتظر الفريق التطواني رد كل من الاتحاد الإفريقي ووزارة الخارجية المغربية والسفارة المغربية بنجيريا لمعرفة الإجراءات التي ينبغي اتخاذها لتفادي الوقوع في مشاكل قد تزيد من متاعب الفريق في رحلته الإفريقية.

وكان فريق المغرب التطواني قد تأهل إلى الدور الأول بعد فوزه في إياب الدور التمهيدي على فريق ريال باماكو المالي، بثلاثة أهداف لصفر، وكان الأخير قد فاز في الذهاب بهدفين لصفر

منارة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.