بوعياش تشرف على حفل تنصيب أعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الانسان مراكش اسفي

بوعياش تشرف على حفل تنصيب أعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الانسان مراكش اسفي

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
125
6

المراسل

تم يوم أمس الخميس، كما كان مبرجا بمراكش من طرف المجلس الوطني لحقوق الإنسان،حفل تنصيب اعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الانسان مراكش اسفي. و ذلك تحت اشراف رئيسة المجلس السيدة امينة بوعياش والاستاذ مصطفى لعريصة رئيس اللجنة.
و تضم بالإضافة إلى رئيسها ذ مصطفى لعريصة، 21 عضوا اخرينن: يتوزعون بين أعضاء منتدبين عن هيئات مهنية، وهم بومهدي الباهي، وبشرى العاصمي، ومحمد عز الدين المعيار الإدريسي، وطارق حنيش، وعصام العزوزي، واسماعيل احريملة.. كما تضم اللجنة أعضاء يمثلون أقاليم جهة مراكش آسفي، وهم قبيش لطيفة وبوجمعة بلهند وعبد الفتاح هداني ومحمد الحميدي وفاطمة تاسويكت والزوهرة صديق ( مراكش)، وخالد مصباح (الرحامنة)، وعبد الكبير اجميعي ومنير الشرقي (آسفي)، وحميد اعبيدة وعائشة لطفي (الحوز)، وسمية المختاري (شيشاوة)، وعلي المدرعي (اليوسفية)، وخليد سرحان (الصويرة)، وعبد الحافظ مستعد بالله (قلعة السراغنة).
هذا وتعتبر اللجان الجهوية لحقوق الإنسان آليات للقرب تمكن من تتبع وضعية حقوق الإنسان عبر مختلف جهات المملكة من خلال تلقي شكايات المواطنات والمواطنين المتعلقة بادعاءات انتهاك حقوق الإنسان، والعمل على تنفيذ برامج المجلس ومشاريعه المتعلقة بمجال النهوض بحقوق الإنسان وحمايتها بتعاون مع كافة الفاعلين محالمعنيين على صعيد الجهة.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،