كلوب ميد .. التوقيع بمراكش على مذكرة تفاهم لتطوير مشاريع جديدة بالمغرب

0 168

كلامكم/ومع

جرى، يوم أمس الاثنين بمراكش، التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، والمكتب الوطني المغربي للسياحة والشركة المغربية للهندسة السياحية، ومجموعة “كلوب ميد”، وذلك من أجل تطوير مشاريع جديدة للفاعل السياحي الفرنسي بالمغرب.

وتروم هذه المذكرة، الموقعة من قبل وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح العلوي، والمدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، اعادل الفقير، والمدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية، عماد برقاد، والرئيس المدير العام لمجموعة “كلوب ميد”، هنري جيسكار ديستان، إلى توثيق مشاريع لتطوير نادي “كلوب ميد” وشركائه المستثمرين.

ويسعى هذا الاتفاق أيضا، إلى تحديد المواكبة التي سيتم تنزيلها من لدن وزارة السياحة وكياناتها، قصد التمكن من تجسيد هذه المشاريع على أرض الواقع.

وتهم مذكرة التفاهم ثلاثة مشاريع تشمل إعادة تأهيل نادي “ياسمين” بتطوان، وتطوير قرية جديدة في المحطة السياحية موكادور بالصويرة، وتوسيع وتأهيل قرية “كلوب ميد” بمراكش.

ومن شأن هذه المشاريع، التي رصدت لها استثمارات إجمالية بقيمة 1,3 مليار درهم، أن تساهم في إحداث أزيد من 600 منصب شغل مباشر.

وفي سياق متسم بالأزمة الصحية الناجمة عن تفشي فيروس “كوفيد-19″، تؤشر المشاريع المزمع إنجازها من قبل الفاعل السياحي “كلوب ميد” وشركائه المستثمرين، لاسيما صندوق الإيداع والتدبير، على الثقة الموصولة التي يوليها المستثمرون والفاعلون الدوليون لوجهة المغرب.

وخلال مرحلة الإطلاق، سيكون عنوان هذه المشاريع جاذبية وتنافسية المغرب في مجال مناخ الأعمال، وكذا الثقة المتواصلة للمستثمرين إزاء المملكة عامة، وقطاع السياحة الوطنية خاصة.

وفي هذا الإطار، يجدد “كلوب ميد”، المتواجد بالمغرب منذ أزيد من 60 سنة وشركائه المستثمرين، ثقتهم في وجهة المغرب ويوسعون من حضورهم عبر مشاريع جديدة للتنمية، وكذا برمجة واسعة لابتكار وحدات سياحية قائمة.

وتميز حفل توقيع مذكرة التفاهم بحضور عدد من الشخصيات الوازنة، منها على الخصوص، مستشار جلالة الملك، السيد أندري أزولاي، والمدير العام لصندوق الإيداع والتدبير، السيد عبد اللطيف زغنون، ووالي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش، السيد كريم قسي لحلو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.