هذا ما قاله تويزي لساكنة آيت أورير في أول تصريح له عقب اكتساح البام للإنتخابات الجزئية

هذا ما قاله تويزي لساكنة آيت أورير في أول تصريح له عقب اكتساح البام للإنتخابات الجزئية

- ‎فيسياسة, في الواجهة
176
6

في أول تصريح له على إثر إكتساح لائحة حزب الأصالة و المعاصرة نتائج الإنتخابات الجزئية للمجلس الجماعي لآيت أورير التي جرت يوم الخميس ثالث و عشرين يوليوز الجاري، تقدم أحمد تويزي وكيل لائحة الجرار في تدوينة له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” بالشكر و الثناء لساكنة البلدية: و قال: “الشكر والثناء لساكنة ايت اورير على الثقة اللتي وضعت في اللائحة التي تشرفت بقيادتها.. ثقتكم غالية”.

و للإشارة، فقد انتخب أحمد التويزي عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيسا للمجلس الجماعي لآيت أورير، وذلك خلال الانتخابات الجزئية التي نظمت يوم الخميس، عقب قرار قضائي بحل المجلس الجماعي السابق.

وتصدرت لائحة حزب الأصالة والمعاصرة نتائج التصويت (إجمالي الأصوات 5850)، حيث حصل الحزب على 19 مقعدا (3721 صوتا)، متبوعا بحزب العدالة والتنمية بخمسة مقاعد (1010 أصوات)، وحزب التجمع الوطني للأحرار بخمسة مقاعد (991 صوتا).

من جهته، حصل حزب الاستقلال على 128 صوتا لم تخول له الظفر بمقعد داخل المجلس الجماعي، بسبب عدم بلوغه للعتبة المحددة في 351 صوتا.

وقد تمت عملية الانتخاب، التي سجلت نسبة مشاركة بلغت 39 في المئة، في احترام تام للتدابير الوقائية والاحترازية المعتمدة لتفادي انتشار فيروس “كورونا”، من قبيل احترام التباعد الجسدي وارتداء الكمامات الواقية واللجوء إلى التعقيم.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت