اجتماع بتزارت لانتخاب أمين إقليمي جديد للبام بالحوز و الهاشمي و كبدي مرشحان فوق العادة

0 268

تجري في هذه الأثناء على مستوى جماعة تزارت، بحضور مجموعة من قيادات حزب الأصالة و المعاصرة، عملية إعادة إنتخاب الأمين الإقليمي الجديد لحزب البام بالحوز.

و رجحت مصادر متطابقة أن تنحصر المنافسة على رئاسة الأمانة الإقليمية لحزب الجرار على مناضلين باميين هما لحسن كبدي رئيس بلدية أمزميز و محمد الهاشمي رئيس جماعة ستي فاضمة.

و حسب ذات المصادر، فكبدي و الهاشمي مؤهلان لشغل منصب الأمين الإقليمي للبام بالحوز، بالنظر إلى التوافق الذي يحظيانه به و الاحترام الخاص الذي يتمتعان به لدى مناضلات و مناضلي الإقليم، ما يرجح بقوة انحصار المنافسة بينها.

و كان عبد السلام الباكوري الأمين الجهوي لحزب الأصالة و المعاصرة بجهة مراكش آسفي قد أكد  بأن الأسبوعين المقبلين سيشهدان انتخاب أمين إقليمي جديد للحزب بالحوز.

و أوضح الباكوري في إتصال هاتفي بـ”كلامكم”، أن إقليم الحوز من الأقاليم التي تعتبر من قلاع البام على المستوى الوطني، و يجري التنسيق مع باقي مناضلات و مناضلي الحزب بالإقليم من اجل اختيار أمين إقليمي جديد يكون بمستوى تطلعات المرحلة المقبلة التي يراهن فيها الحزب على تحقيق المكانة التي يستحقها و التي تستجيب لتطلعات المغاربة الذين يرون فيه مشروعا مجتمعيا متكاملا.

و للإشارة، فالأمين الإقليمي السابق حميد بنساسي أوضح في تصريح خص به الجريدة بان مسؤوليته الحزبية انتهت منذ المؤتمر الوطني الرابع للحزب الذي جاء بعبد اللطيف وهبي على رأس الأمانة العامة للحزب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.