هل هي صفقة؟ إخوان إبراهيم أتكارت يقفون موقف المتفرج في انتخابات المجلس الجماعي الجديد لآيت أورير

0 169

أكدت مصادر متطابقة أن حزب الإتحاد الدستوري الذي ينتمي إليه إبراهيم أتكارت رئيس المجلس الإقليمي للحوز لن يخوض انتخابات المجلس الجماعي الجديد لآيت أورير المحدد إجراؤها يوم الخميس 23 يوليوز الجاري.

و رجحت ذات المصادر ان يكون لهذه الخطوة من جانب إخوان أتكارت بالحوز حسابات سياسية، جعلت حزب الحصان يعقد، ضمن تحالفات حزبية، صفقة مع احد الأحزاب لدعمها خلال انتخابات مجلس آيت أورير.

و كان وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، قد أعلن في قرار له صدر بالجريدة الرسمية يوم الخميس 25 يونيو الجاري، عن إجراء انتخابات المجلس الجماعي الجديد لآيت أورير يوم الخميس 23 يوليوز المقبل.

و أشار قرار وزير الداخلية أن تاريخ إيداع التصريحات بالترشيحات سيبدأ يوم الاثنين 6 يوليوز المقبل و ينتهي منتصف يوم الخميس 9 يوليو، على أن تبدأ الحملة الانتخابية من يوم الجمعة 10 يوليوز المقبل و تنتهي يوم الأربعاء 22 يوليوز.

و كانت المحكمة الإدارية بمراكش قد أصدرت صباح يوم الثلاثاء 11 فبراير المنصرم حكما يقضي بحل المجلس الجماعي لايت اورير اقليم الحوز، مع شمول الحكم بالنفاذ المعجل.

وتجدر الاشارة الى ان المجلس كان يعرف حالة من الشلل والجمود ادت الى رفض مجموعة من المقررات بما فيها الميزانية وتم اللجوء الى المادة 72من القانون التنظيمي للجماعات التي تجيز للعامل رفع طلب الى المحكمة الادارية من اجل حل المجلس اذا كانت مصالح الجماعة مهددة باسباب تمس حسن سير المجلس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.