إرتفاع درجات الحرارة بإقليم الحوز إلى مستويات قياسية بسبب ظاهرة “الشركي”

إرتفاع درجات الحرارة بإقليم الحوز إلى مستويات قياسية بسبب ظاهرة “الشركي”

- ‎فيجهات, في الواجهة
122
6

سيششهد إقليم الحوز من اليوم الأحد و إلى غاية الثلاثاء المقبل موجة حرارة مرتفعة حسب ما أفادت به مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بحيث يرتقب أن تتجاوز درجات الحرارة المعدل الشهري ب 5 إلى 10 درجات.

وأوضحت المديرية، في بلاغ لها، أنه ستمتد هذه الموجة الحرارية، والمعروفة بظاهرة “الشركي”، لتشمل، نهاية هذا الأسبوع وإلى غاية يوم الثلاثاء المقبل، معظم المناطق الداخلية لشمال ووسط وشرق البلاد.

وستهم هذه الظاهرة، الناتجة عن صعود كثل هوائية حارة وجافة قادمة من الصحراء الكبرى نحو الأقاليم الجنوبية ووسط وشرق البلاد، كلا من الأقاليم الجنوبية، و الحوز و سوس، سهول تادلة، الرحامنة، الشياضمة، تانسيفت، هضاب الفوسفاط، والماس، السايس، المناطق الداخلية للغرب،اللوكس، الشاوية وعبدة، بالإضافة إلى المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية للبلاد.

وأضاف المصدر نفسه أن درجات الحرارة ستتراوح ما بين 45 و48 درجة بجنوب وجنوب شرق البلاد، سوس، سهول تادلة، الحوز، الرحامنة، الشياضمة وبعض المناطق الداخلية للكوس والغرب والشاوية، بينما ستبلغ ما بين 40 و45 درجة بالمناطق الداخلية لشمال ووسط البلاد، هضاب الفوسفاط، والماس، سايس، اللكوس، الغرب، وشرق البلاد.

وخلص المصدر ذاته إلى أنه ستعرف درجات الحرارة انخفاضا تدريجيا بشمال البلاد، ابتداء من يوم الأربعاء المقبل، بينما سيبقى الطقس نسبيا حارا بالجنوب والجنوب الشرقي للبلاد.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،