رئيس فريق “البام” : لا مبرر لتأجيل انتخابات 2021

رئيس فريق “البام” : لا مبرر لتأجيل انتخابات 2021

- ‎فيسياسة, في الواجهة
163
6

 

أكد رشيد العبدي رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أن على الحكومة أن ترتب إجراء الاستحقاقات الانتخابية القادمة في وقتها، في الوقت الذي بدأت تلوح في الأفق دعوات لتأجيل هذه الاستحقاقات بسبب جائحة كورونا.

واعتبر رئيس فريق نواب البام أن استكمال البناء الديمقراطي في بلادنا يفرض تنظيم استحقاقات 2021 في وقتها، مطالبا في نفس الوقت لتطوير نمط الاقتراع دون العودة نحو نمط الاقتراع الفردي.
واعتبر نفس المتحدث في ندوة تناظرية من تنظيم شعبة ماستر القانون العام، ماستر الأداء السياسي والمؤسساتي وفريق البحث في الأداء السياسي والدستوري بجامعة محمد الخامس، مساء يوم أمس الخميس، أن الدعوة لحكومة تكنوقراط لا حاجة لا، مشددا على تنظيم نتظيم الاستحاقاقات الانتخابية في وقتها دونما تعذر بالامكانيات المادية أو وباء كورونا.
وأضاف رئيس فريق البام بمجلس النواب أن على الأحزاب استثمار الوضع الحالي للتوجه نحو الرقمنة، على اعتبار أن الخيار يمنح الكثير من الشفافية في الإنتاج الحزبي.
واعتبر نفس المتحدث أن الوضع الجديد في المغرب الناتج عن انتشار وباء كورنا فرض التوجه نحو الرقمنة، وأضاف العبدي أن االوضع الجديد فرض على المغرب التوجه نحو الرقمنة، مضيفا أن مشروع المغرب الرقمي الذي انخرطت فيه بلادنا لم يذهب لنهايته، لكن رب ضارة نافعة، حسب قول نفس المتحدث الذي أضاف أن الوباء العالمي فرض تسريع التعامل مع الرقمنة.
وأضاف رئيس الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة أن هذا المحطة مكنت من استغلال الذكاء المؤسساتي، الذي مكن من تأقلم المؤسسات الحزبية والدستورية من ايجاد منفذ داخل العلاقات، والتجمعات الافتراضية ومكنت المؤسسات الحزبية من ممارسة مهامها.
واعتبر العبدي أن حزب الأصالة والمعاصرة، وعلى اعتبار أن وباء كورونا شل نشاطاته التنظيمة، لكن الرقمنة مكنته من ممارسته مهامه السياسية والتنظيمية بما يتحيه الوضع الجديد.

أحداث انفو

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت