مبادرة جمعوية لدعم الأسر المعوزة بجماعة أبادو

0 313

نور الدين الناصري

في إطار الجهود التي يقوم بها مختلف المتدخلين في الشأن العام بتوجيه وتتبع من عاهل البلاد نصره الله وأيده ، وفي ظل الظروف الطارئة والإستثنائية التي تعيشها بلادنا في ظل جائحة كوفيد_19 المستجد . نظمت جمعية التعاون للتنمية الشاملة بتسيق مع مجموعة من المحسنين من أبناء المنطقة مبادرة تضامنية تحت شعار ” بقا في دارك وحس بجارك ” لدعم الاسر المحتاجة في جماعة ابادو .

وإستهدفت هذه المبادرة الإنسانية في المقام الأول الأسر المعوزة والأشخاص الذين يعيشون وضعية صعبة : – حالات من ذوي الحاجيات الخاصة . – حالات الأرامل من خلال التركيز على الفئة المحرومة من البرنامج الوطني لدعم الأرامل . – حالات المتخلى عنهم في صفوف المسنين .

وقد بلغ العدد الإجمالي للمساعدات المالية التي توصلت بها الجمعية طيلة أيام العملية من مختلف المحسنين ما قدره 79287,5 درهم ، وقد تم صرف هذا المبلغ من خلال شطرين : ففي الشطر الأول من هذه العملية تم توزيع “كفة” من خلال تغطية ما يزيد على 250 أسرة معوزة ، ممثلة في الأشخاص الذين يعشون في وضعية إجتماعية صعبة .

وفي الشطر الثاني تم توزيع أكياس دقيق واستهدف 286 أسرة اخرى ، ليصل العدد إلى 536 أسرة على مستوى النفوذ الترابي لجماعتنا . وقد تم تحديد القيمة المالية ل ” الكفة ” في الشطر الأول في مبلغ 200 درهم ، وحدد في 100 درهم في الشطر الثاني .

وفي مبادرة تضامنية لدعم تجار مركز “الاربعاء ” في خضم هذه الظرفية الحساسة ، تم تكليفهم بشكل متساوي لتموين أشطر هذه العملية ، ونفس الفعل التضامني سار على بعض ناقلي البضائع من أبناء الجماعة ، وذلك لنقل ” الكفة” إلى محلات سكنى المستفدين .

لا يسعنا سوى شكر كل من ساهم في هذا العمل الإحساني ، ونخبر المحسنين أن باب التبرع ما يزال مفتوحا أمام كل من له الرغبة في الدفع بالجمعية لتحقيق أهدافها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.