المحامي الزاوية يدين موقف الهيئة الوطنية لطبيبات و أطباء القطاع الخاص في جائحة كورونا و يستنكر عدم اتخاذ السلطات الإدارية الاحتياطات اللازمة بخصوص حماية المستهلك المغربي

المحامي الزاوية يدين موقف الهيئة الوطنية لطبيبات و أطباء القطاع الخاص في جائحة كورونا و يستنكر عدم اتخاذ السلطات الإدارية الاحتياطات اللازمة بخصوص حماية المستهلك المغربي

في ظل هذه الوضعية المتأزمة التي يمر منها البلد، على غرار بقية البلدان ، والمتسمة بتفشي وباء جائحة فيروس كورونا . وفي ظل الاجراءات المتخذة من طرف السلطات المغربية في هذا الاطار، دعا رشيد الزاوية المحامي بعيئة مراكش كافة المواطنات و المواطنين الى ملازمة مساكنهم وعدم الخروج الا لحالة الضرورة القصوى.
و قال الزاوية في بلاغ نشره على صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”: “علما منا ان حالة الحجر الصحي هي حالة استثنائية لاسيما بالنسبة للبلدان التي تعيش فراغا ونقصانا و ترديا على مستوى الخدمات الصحية، كما هو الشان ببلادنا”. مضيفا: “واذ نستحضر بكل شرف المسؤولية الملقاة على عاتقنا فإننا واذ نجدد مناشدتنا و مطالبتنا لكافة المواطنين و المواطنات بملازمة بيوتهم”.
معلنا في بلاغه بكل تفان عن إدانته الشديدة للمبلغ الزهيد الذي خصصته الحكومة لدعم الاسر المغربية في اطار الجائحة مع ادانته للتعقيدات الاجرائية التي فرضتها من اجل الاستفاذة”. و “إدانته لموقف الهيئة الوطنية لطبيبات و أطباء القطاع الخاص مع الاشارة الى تسجيل احترامه التام لبعض المؤسسات الصحية الخاصة التي عبرت بشكل صريح عن امتعاضها من موقف الهيئة المذكورة”.
كما عبر المحامي عن إدانته لهيئة الممرضات و الممرضين فيما يتعلق بكثرة الشواهد الطبية غير المبررة و التي تصيب في العمق الحق في الصحة و ما يصاحب ذلك من مسؤولية قانونية في ذلك من ترتيب الاثار القانونية من متابعات جنائية في هذا الظرف العصيب “. و “ادانته الشديدة للتصرفات التي تضرب في العمق دولة المؤسسات و دستور 2011 ، وتخرق بشكل سافر حقوق الانسان المتعارف عليها دوليا ، هذه التصرفات التي صدرت عن بعض المسؤولين في حق المواطنات و المواطنين”.
و ختم المحامي الزاوية بلاغه بـ”إدانة للسلطات الادارية في عدم اتخاذ الاحتياطات اللازمة بخصوص حماية المستهلك المغربي من المضاربة في الاسعار و التصدي لتجار الأزمات”، متمنيا “متمنياته الصادقة بالشفاء العاجل لكل المصابين بالوباء أينما كانوا و أينما وجدوا”.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،